المحتوى الرئيسى

فوز فيلم «حواديت إيكنجي» بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الباطنة

11/26 10:32

أعلنت المخرجة مروة الشرقاوي فوز فيلمها الوثائقي القصير "حواديت إيكنجي" بجائزة لجنة التحكيم للأفلام الوثائقية القصيرة، في الدورة الأولى لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي، الذي أقيم في ولاية صحار بعمان.

وأعربت مخرجة الفيلم مروة الشرقاوي عن سعادتها الكبيرة بمشاركة الفيلم وتتويجه بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان الباطنة، موضحة أن فيلم "حواديت ايكنجي" يسرد ماتبقى عن بدو" كينج ماريوط"وحكاياتهم التي بقيت وقودا لحاضرهم.

وأضافت أن الفيلم يتضمن أغاني قديمة ذات معان مبهجة ووشوم لطبيعة ساكنة، ترمز لآخر جيل من البدو انتمى لهذا الشكل من الحياة البسيطة الخالية من مظاهر التكنولوجيا والعالم ذي الإيقاع السريع، ويسرد حكاية سيدتين جريئتين هما أبطال الحكاية بقصصهما المثيرة التي تغير كل أفكاري عن قيود المرأة بهذا الزمن، بمنطقة كينج ماريوط واحدة من أقدم مناطق البدو بالعالم العربي.

جدير بالذكر أن المخرجة مروة الشرقاوي، لها العديد من الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية، شاركت بها في كبرى المهرجانات السينمائية العالمية منها فيلم "عزيزتي ورد"، و"مدينة الدهب"، و"رحلة سعيدة"، و"إمرأة تطل من النافذة"، والتسجيلي "أحلام منسية".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل