المحتوى الرئيسى

للموهوبين حتى 38 سنة.. بسنت بكر تكشف تفاصيل مسابقة الصوت الذهبى

11/26 08:37

كشفت الإعلامية بسنت بكر، تفاصيل مسابقة "الصوت الذهبى"، فى دورتها السادسة، وذلك بعد مد الاشتراك بها حتى الأربعاء 30 نوفمبر الجارى، نظراً للإقبال على المشاركة بالمسابقة لاكتشاف للمواهب الغنائية الشابة.

وقالت بكر، خلال تقديمها حلقة جديدة من برنامج "قد المقام" على الراديو 9090، أنه يمكن التقديم عن طريق سحب استمارة الاشتراك من مقر صندوق التنمية الثقافية "أرض الأوبرا" بالجزيرة، أو منفذ بيع مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

وأوضحت، أن المسابقة موجهة للشباب الموهوبين من 18 إلى 38 سنة، وسوف يتم الاختيار من بين المتقدمين على مرحلتين، الأولى: تقديم المتسابق أحد أعمال الموسيقى العربية، والثانية: تقديم المتسابق "طقطوقة" أو دور أو منولوج بالإضافة لقصيدة.

يذكر أن وزارة الثقافة قد قررت تخصيص جائزة كبرى للمسابقة باسم مؤسس وصاحب فكرة المسابقة المطرب الراحل الفنان القدير محسن فاروق، تقديراً لدوره فى تأسيس المسابقة، وكونه أحد فرسان الدفاع عن هوية مصر الموسيقية وتراثها، ومن الجيل الأول لفرقة الموسيقى العربية ب دار الأوبرا المصرية.

فى سياق منفصل، قالت الإعلامية بسنت بكر، إن العلاقات الإنسانية المبنية على الود هى التى تبقى، لكن العلاقات المبنية على المصالح اسمها علاقات مؤقتة ولا تبقى وقتا طويلا.

قدمت الإعلامية بسنت بكر، حلقة خاصة من برنامج "قد المقام"، الذى يذاع على الراديو 9090، عن العلاقات الإنسانية غير القائمة على المصلحة، وقائمة على الود والاحترام والحب المتبادل.

وأوضحت بسنت بكر، خلال الحلقة، أننا رأينا كثير علاقات المصالح التى تنتهى مثل الشراكات مثلا فى بعض الأحيان، ورأينا ذلك فى أفلام سينمائية مثيرة.

وأكدت، أن هناك مثلا شعبيا يقول "يا واخد القرد على ماله، يغور المال ويفضل القرد على حاله" وهذا ليس فى الارتباط فقط، ولكن أيضا فى العلاقات الإنسانية، مؤكدة أن العلاقات الإنسانية غير المبنية المصلحة والمبنية على الود هى الأدوم والأبقى.

وتابعت، أن العلاقات القائمة على المصلحة لا تدوم على الإطلاق، وهناك أفلاك سينمائية عالمية ومصرية تتحدث عن هذا المفهوم جيدا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل