المحتوى الرئيسى

«التغيير المناخى ودور مصر في مواجهة التحديات» في مكتبة النمسا بالأقصر

11/26 04:56

أقامت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "التغيير المناخى ودور مصر في مواجهة التحديات" أوضح أبوالمكارم عبدالجليل مفهوم التغيير المناخى أسبابه وأثره على البيئة والقيادة المصرية الحكيمة ودورها فى مواجهة التحديات المناخية ومدى إستفادة مصر من المؤتمر العالمي لتغيير المناخى وإعلان قمة شرم الشيخ لتكيف مع آثار المناخ والتضامن العالمي أكثر الطرق وأقلها تكلفة لمواجهة التغيير المناخى، وفى نفس السياق عقد قصر ثقافة بهاء طاهر محاضرة بعنوان "التغير المناخي بين الأسباب والحلول" أوضح د. محمد عبده عبدالسميع أسباب التغيرات المناخية ومكونات غاز النيتروجين والأكسجين وثاني أكسيد الكربون وما هو الإحتباس الحراري وإرتفاع درجة الحرارة الشديد وزيادة المصانع وزيادة الدخان وقلة المساحة الخضراء يؤدي إلي زيادة الغازات السامة وأن التغير المناخي علي سطح الأرض باتت واحدة من أبرز التحديات الراهنة التي تواجه العديد من دول العالم ومهدد الكرة الأرضية، وذلك بمدرسة نجع غنيم المشتركة.

قدمت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلى محاضرة بعنوان "نهر النيل شريان الحياة فى مصر" تحدث على عبدالمالك عن نهر النيل ومنابع نهر النيل ومساحته ودول حوض النيل وأهميته، بجانب ذلك عقد قصر ثقافة حاجر العديسات محاضرة بعنوان "التسرب من المدارس وآثرها في التخلف العلمي في المجتمع" أوضح وليد الضوي حسن معنى التسرب من المدرسة ومظاهر التسرب لا تقتصر فقط على الغياب من المدرسة وآثر التسرب من التعليم على الأفراد والمجتمعات والحلول المقترحة لمواجهة هذه المشكلة، كما نظم قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "التلف الميكرو بيولوجى المؤثر على المقتنيات الخشبية" تناول د. محمد ربيع ما هو التلف الميكروبيولوجى وما أنواع التلف، ومظاهر التلف الناتجة عن التلف الميكروبيولوجى.

نظم قصر ثقافة حسن فتحى محاضرة بعنوان "التسامح" أوضح الشيخ محمد على محمد تعريف التسامح وفضله وتسامح النبي صلي الله عليه وسلم ولابد من التسامح بين البعض، بجانب ذلك عقد القصر محاضرة بعنوان "مكافحة الإرهاب والتطرف" أوضح العادلي حسان محمد ماهو الإرهاب ومعالجة الأسباب الرئيسية ومساؤى الإرهاب بالنسبة للشباب والطرق التى تساعد على مكافحة الإرهاب، كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط محاضرة بعنوان "دور المرأة في المحافظة على كيان الأسرة" تحدثت د. بسنت الصادق أن الأم هي قائدة الأسرة وهى مدير لدخل الأسرة وتقدم الدعم العاطفي وتعزيز دور الزوج فى الأسرة ومساندته، بينما قدم بيت ثقافة الأقالتة محاضرة بعنوان "كيف تخاطب الفكر بالفكر" أوضح د. عبده الضوي ضرورة إحترام الرأى الآخر وعدم التعصب للأفكار والبرهان هو أقوى دليل للإقناع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل