المحتوى الرئيسى

المجتمع المدني.. تكريم 6 فائزين بمسابقة فن الحكي والكتابة الإبداعية 

11/26 04:56

نظمت إحدي مؤسسات المجتمع المدني حفل ختام الدورة الثانية من فاعليات مسابقة (أرت - كاز) فن الحكي والكتابة الإبداعية وذلك على مسرح سيد درويش، حيث يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة "آرت كاز"، والتي أطلقتها المؤسسة  في شهر سبتمبر الماضي وتقدم لها 100 من الموهوبين.

وشهد الحفل تقديم عرض كورالي، وفيلم وثائقي حول مجاورة ثقافية في سيوة والفيوم، مع توزيع كتيب عن المجاورات الثقافية التي يقوم بها برنامج "أرت – كاز" للفنون والذي يأتي من ضمن برنامج قطاع مناحي الحياة في المؤسسة.

ورشحت لجنة التحكيم بمسابقة جائزة  "أرت – كاز" الدورة الثانية عدد 6 من الموهوبين  للفوز بجائزة المسابقة والتي تشمل 3 مراكز في كل مجال الحكي و3 مراكز في مجال الكتابة الإبداعية من بين 100 شاب تقدم للمسابقة في مختلف المحافظات.

واختارت المؤسسة 10 من المتقدمين في كل مجال من قبل لجنة التحكيم والتي تتكون من "المخرج هاني خليفة، والناشرة الدكتورة فاطمة البودي، الفنانة والكاتبة دنيا ماهر"، كما خضع المتقدمون للمسابقة لبرنامج تدريبي مكثف لمدة عشرة أيام لتطوير المنتج الفني المقدم منهم على مستوى النص والحركة والصوت والحكي وكتابة النص الإبداعي، ثم إعادة تقييم أعمالهم من قبل لجنة تحكيم متخصصة والتي تتكون من المخرجين المسرحيان "أحمد السيد، وجلال عثمان" والكاتبة الصحفية صفاء البيلي، والفنانة والكاتبة دنيا ماهر، والكاتب الصحفي هيثم الهواري، وذلك لاختيار الـ 3 مراكز النهائية الفائزة في كل مجال من بين المرشحين.

وشهد الحفل عرض فيلم تسجيلي عن الورش التدريبية للشباب، وآخر عن المجاورات الثقافية في سيوة والفيوم للتعريف بالثقافة والتراث والعادات والتقاليد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل