المحتوى الرئيسى

ناعومى كاواسى: إلهام خفي وراء عملى بالإخراج !

11/26 03:54

مع نهاية أيام المهرجان؛ أقيم الماستر كلاس الخاص بالمخرجة اليابانية الشهيرة ناعومى كاواسى رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية فى نسخة هذا العام؛ وهو الكلاس الذى تحدثت فيه عن مجموعة من أهم تفاصيل مسيرتها الفنية المميزة. وفى السطور التالية نستعرض أبرز تصريحاتها خلال لقائها الأول بالجمهور المصرى. 

 كنت لاعبة كرة سلة شهيرة فى سنوات المراهقة؛ وجاءنى بدون أى مقدمات إلهام من “إله الأفلام”- على حد تعبيرها- وكان هذا الإلهام هو السبب فى تغيير مسار حياتى العملية واحتراف الإخراج السينمائى.

 لا أستطيع صناعة أى فيلم بدون تصوير الطبيعة المحيطة بالأحداث؛ فالطبيعة بالنسبة لى هي بطل أساسى ضمن أى عمل أقدمه؛ ولهذا لا أستطيع تقديم أى فيلم يركز فقط على الأشخاص؛ دون إبراز الطابع الجمالى للطبيعة المحيطة بالقصة. 

 استوحيت قصص أفلامى من حياتى الواقعية؛ فأنا لا أبحث عن أفكار من على مواقع الإنترنت المختلفة؛ ولكننى أبحث دومًا وسط ما عشته فى حياتى الشخصية؛ وقد شاركت والدتى فى أول أعمالى “سوزاكا”؛ كما قدمت عملاً آخر تناولت فيه حالة والدتى بعد إصابتها بمرض الزهايمر.

 أمضيت عشر سنوات كاملة حتى أتمكن من تقديم فيلمى الروائى الأول؛ حيث كنت حريصة ألا يتضمن الفيلم أى وجهة نظر شخصية لى؛ وأن يخرج الفيلم شديد الموضوعية للجمهور.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل