المحتوى الرئيسى

احذر من هذه العادات اليومية.. قد تكون سبب في ارتفاع الكولسترول 

11/26 03:54

يقول الدكتور رائد برغوت، طبيب القلب ورئيس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية إن الكوليسترول مهم لوظيفة الجسم، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى مشاكل طبية خطيرة ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

يوضح أستاذ الصحة العامة في جامعة ولاية نيو مكسيكو، جاغديش خوبشانداني ، أن المستويات المرتفعة من LDL (الكوليسترول الضار) أو انخفاض مستويات الكوليسترول الجيد، يمكن أن يشكل تهديدات خطيرة للصحة من خلال تعطيل بنية ووظيفة أجزاء مختلفة من الجسم، وفقًا لتقرير نشره موقع «Eat this not that». 

مضيفاً أن ارتفاع الكوليسترول يحدث عند ارتفاع نسبة الدهون، والذي يمكن أن يسبب أمراض الكبد الكامنة، واضطرابات الغدد الصماء مثل أمراض الغدة الدرقية والسكري، والكحول الزائد أو عادات الأكل السيئة.

أحد أكبر عوامل الخطر لارتفاع نسبة الدهون هو عادات الأكل السيئة، من المعروف أن النظام الغذائي المتوازن يقلل من مستوى الكوليسترول ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك ينصح الطبيب تجنب اللحوم المصنعة والأطعمة المعلبة وكذلك الزيت المطبوخ.

عدم ممارسة الرياضة والنوم غير المنتظم

ممارسة النشاط البدني الكافي سيضمن نومًا جيدًا وله تأثيرات متعددة على نسبة الكوليسترول والسكر في الدم، إذ يمكن أن يؤدي غياب النوم الجيد والإجهاد وعدم ممارسة التمارين الرياضية إلى حدوث اضطرابات في التمثيل الغذائي، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول. 

ارتفاع نسبة الكوليسترول.. عادات يومية خطيرة .. نسبة الكولسترول.. ارتفاع الكولسترول في الدم.. الكولسترول 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل