المحتوى الرئيسى

انضمام رونالدو للدوري السعودي وتنظيم كأس العالم 2030؟ وزير الرياضة يرد - شبكة رؤية الإخبارية

11/26 05:16

بن تركي: "أخبروني أي دوري في العالم لن يرغب في انضمام رونالدو إليه!

أبدى وزير الرياضة السعودي، عبدالعزيز بن تركي الفيصل، دعمه شراء مانشسر يونايتد أو ليفربول الإنجليزيين، وأقر بالسعي لضم كريستيانو رونالدو إلى الدوري.

ونشط الاستثمار العربي، وتحديدًا السعودي، في الفترة الأخيرة، بشراء الأندية الأوروبية، وكان أخرها استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي، ليكشف بن تركي عن رغبة بشراء المزيد من حصص الأندية الكبرى.

يَـــــــــوم لا يُنسى #كواليس_الأخضرpic.twitter.com/qnLF2nxv48

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) November 24, 2022

العروض السعودية لشراء مانشستر أوليفربول

علق وزير الرياضة السعودي، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية، على إمكانية شراء المملكة لمانشستر يونايتد أو ليفربول، قائلًا: “أتابع ما تقرأونه في الصحف بشأن ارتباط اسم السعودية بالاستثمارات الرياضية الكبرى، ولا أعرف صحة هذه التقارير، لكن كل شيء وارد، ونحن نبحث دائمًا عن الفرص الجيدة، ولكن حال وجود فرصة حقيقية، بالتأكيد سنستغلها”.

وأضاف: “لا أعرف حقيقة وجود اهتمام من المستثمرين داخل المملكة في شراء مانسشتر أو ليفربول، لكن الرياضة السعودية بإمكانها الاستفادة، والتعون مع تلك الأندية الكبرى،كما حدث مع نادي نيوكاسل يونايند. مانشستر وليفربول يمتلكان قاعدة جماهيرية كبرى داخل المملكة”.

| سمو وزير الرياضة @AbdulazizTF يلتقي لاعبي الأخضر #قطر2022 | #معاك_يالأخضر pic.twitter.com/8ZOVUC2xJr

— وزارة الرياضة (@gsaksa) November 23, 2022

انضمام رونالدو للدوري السعودي وتنظيم كأس العالم

بسؤاله عن انضمام البرتغالي، كريستيانو رونالدو، للدوري السعودي، أجاب بن تركي: “أخبروني أي دوري في العالم لن يرغب في انضمام رونالدو إليه! إنه رمز وقدوة لجميع اللاعبين، مثله مثل ميسي، وأتمنى أن أراهما في الدوري السعودي. كل فريق يُسمح له بضم 8 لاعبين أجانب، والكرة السعودية قوية، وجميع أنديتها تلعب في مستويات ومسابقات آسيوية كبرى”.

وعن تنظيم السعودية لكأس العالم بالتعاون مع مصر، قال: “فرص السعودية في التقدم لاستضافة كأس العالم تزداد حال الفوز بتنظيم كأسي آسيا 2026 و2027 للرجال والسيدات”، وتابع: “لدينا الكثير من الملاعب الجيدة للغاية. وبالتأكيد نحتاج لرفع كفاءة بعض الملاعب للتناسب مع استضافة بطولة كأس العالم”.

وأشارت صحيفة “تايمز” البريطانية، منذ عدة أشهر، إلى نية تقديم ملف مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم 2030 من دول مصر والسعودية واليونان.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل