المحتوى الرئيسى

مجلس العقار المصري يطلق استراتيجية جديدة بعد انتخاب المكتب التنفيذي برئاسة أحمد شلبي

11/26 18:17

عقد أعضاء الجمعية العمومية لمجلس العقار المصرى، اجتماعهم التحضيرى، الأحد الماضى، للاتفاق على الخطوط العريضة لاستراتيجية العمل التى سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، والتى ترتكز على تحقيق التكامل مع جميع الجهات المسئولة عن القطاع العقارى، والوصول إلى أهداف التنمية التى تتوافق مع توجهات الدولة المصرية.

ووافق الأعضاء البالغ عددهم 11 عضوا على تشكيل المكتب التنفيذى للمجلس، برئاسة أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، ومجدى عارف رئيس مجلس إدارة شركة إيرا للتنمية العمرانية نائبا لرئيس مجلس الإدارة، ووليد مختار الرئيس التنفيذى لشركة إيوان، أمينا عاما، وأحمد الشناوى رئيس مجلس إدارة شركة أدفا للتطوير، أمينا للصندوق.

وقال الدكتور أحمد شلبى رئيس المجلس، إن أعضاء الجمعية العمومية للمجلس تتميز بالتجانس بين الشباب وأصحاب الخبرات، الأمر الذى سيدعم توجه المجلس نحو التكامل مع جميع الكيانات ودعمها بهدف أن تكون صناعة العقارات أكثر تنوعا وأن تكون هناك رؤية مشتركة وموحدة للقطاع.

ولفت إلى أن المجلس حدد أهم الملفات التى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، والتى من شأنها تعزيز دور القطاع العقارى فى الاقتصاد القومى، والتكاتف مع جميع الكيانات لإزالة جميع العقبات التى تواجه السوق.

ووضع المجلس استراتيجية تعتمد على 4 محاور رئيسية، يتمثل أولها فى العمل بالتعاون مع غرفة التطوير العقارى، وشعبة الاستثمار العقارى، ولجنة التطوير العقارى والمقاولات فى جمعية رجال الأعمال المصريين، والمجلس التصديرى للعقار، على تحديد جميع العقبات التى تواجه الشركات العقارية، ووضع الحلول ومن ثم تقديمها للحكومة، لاتخاذ اللازم.

والمحور الثانى يتمثل فى تنظيم السوق العقارية من خلال التنسيق مع جميع الكيانات الموجودة فى السوق، للنهوض بتلك الصناعة وزيادة مساهمتها فى الناتج المحلى من جانب، وتلبية تطلعات الدولة والشركات والعملاء من جانب آخر، وثالث المحاور التى سيتبناها المجلس هى تحقيق أهداف الدولة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة والمدن الذكية، على أن يتم التعاون مع كيانات عالمية لتتولى وضع استراتيجيات بشأن التطبيقات التى من الممكن تنفيذها، بحيث تكون هناك أدوات تساعد الشركات فى الوصول إلى تلك الاهداف بأبسط الوسائل والطرق الممكنة.

كما اتفق أعضاء المجلس على أن يكون توفير البيانات والتقارير الخاصة بالسوق هى المحور الرابع، للتيسير على الشركات مهمة اتخاذ القرارات الخاصة بخططها الاستثمارية، من خلال توفير جميع البيانات التى تحتاج إليها الشركات وأيضا العملاء، موضحين أن تلك البيانات والتقارير سيتم استخدامها أيضا فى وضع استراتيجية موحدة لتصدير العقار، بحيث تعتمد على رؤية الشركات الأجنبية للسوق المصرية، وما هى العقبات التى يرون أنها تحول دون رفع معدلات تصدير العقار.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل