المحتوى الرئيسى

سميرة أحمد تطالب حسين فهمي بتحقيق هذه الأمنية بعد ختام مهرجان القاهرة السينمائي | خبر

11/23 05:06

شهد حفل ختام الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حضور الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، التي أشادت بتنظيم الحفل، وأيضا بالشكل الذي ظهر به حفل الافتتاح.

وقالت سميرة أحمد في تصريحات لقناة المحور مع الإعلامية بوسي شلبي: "مهرجان القاهرة السينمائي له مكانة عميقة في قلوبنا، وآثار جميلة منذ بدايته، وأحيي الفنان حسين فهمي على مجهوده".

نرشح لك - #شرطة_الموضة: إلهام صفي الدين بفستان جريء في ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. شفاف ومفتوح

وأضافت: "وجود فنان في موقع رئيس المهرجان شيء مهم، لأنه يملك الإحساس بزملائه وبالسينما والأفلام التي يشاهدها في الخارج".

وردا على سؤال عن الشيء الذي تتمنى رؤيته في الدورات القادمة، قالت: "نفسي أشوف الناس بتتكرم في حياتهم قبل ما يرحلوا عنا، وعندنا فنانين كبار رحلوا عن دنيانا بدون تكريم، ومنهم سمير صبري، الذي كان يستحق التكريم لإنه فنان عظيم".

طالع أيضا - بسبب شخصية متحولة جنسيا...رئيسة لجنة تحكيم القاهرة السينمائي تطالب بمنح الجوائز دون تحديد جنس الفائز

وتابعت: "أناشد حسين فهمي، خدني معاك أفكر إذا كنت عايزني أفكر معاك، ونضع مجموعة من الأسماء العظيمة".

وحول تطورات المسلسل الذي أعلنت عنه في وقت سابق، قالت: "المسلسل موقوف في الشركة المتحدة ونفسي أعرف السبب، ومستعدة أعمل أي حاجة عشان جمهوري وحشني، وعارفة إني وحشتهم".

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد 13 نوفمبر في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، وشهد الحفل تكريم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقدير خاص من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

وشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 فيلما تعرض لأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

#شرطة_الموضة: بسنت شوقي بفستان لامع في ختام مهرجان القاهرة سعره يتجاوز 60 ألف جنيه.. ارتدته نجمة عالمية قبلها

فيلم "19 ب" يحصد جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي

#شرطة_الموضة: ليلى علوي تكسر قواعد السجادة الحمراء في ختام مهرجان القاهرة

خالد يوسف برفقة بطلتي مسلسله "سره الباتع" في ختام القاهرة السينمائي

لا يفوتك: أحمد خالد صالح يتحدث لـ"في الفن" عن زيادة وزنه في "19 ب" وخوف هنادي مهنى

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل