المحتوى الرئيسى

بنبني كيانات تعمل أصول للبلد .. السيسي يعدد مكاسب العاصمة الإدارية |فيديو

10/26 05:28

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن المكاسب التي تحققت من العاصمة الإدارية الجديدة ،  مشيرا الى أن هذه المكاسب وصلت حتى الآن إلى 2 تريليون جنيه.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي منفعلاَ "الناس بتشكك ليه" .. وأنا خائف على المصريين |فيديو

وقال الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى، مساء اليوم الثلاثاء: "لدينا 750 مليون متر، بما يعادل 175 ألف فدان، ولو المتر بخمسين جنيه يصبح لدينا 750 ألف جنيه، ولو المتر بألف جنيه يكون قيمته 7.5 مليون دولار، ولو المتر بـ10 ألف جنيه سيكون بقيمة 750 تريليون دولار".

وأشار الرئيس إلى أنه تم البيع للقطاع الخاص والحكومي، وذلك من خلال إدارة شركة العاصمة الإدارية ، مؤكدا : "نبني كيانات تجيب فلوس وتعمل أصول للبلد دي، ولو مكنتش عملت ده كانت هتفضل كده دون استغلال، وعملت عاصمة جديدة تخلي المصريين يحسوا إنه بلدهم قوية وجبت دخل ومادفعتش حاجة". 

وأوضح  الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن " الصناعة حدث بها ثلاث هزات أدت لخروج بعض المصانع من الخدمة الأولى فى 2011، و 2013 وخرجت مصانع من الخدمة وذلك بسبب أن البعض كان قد حصل على قروض و لم يستطع فى التحمل ".

وأضاف الرئيس السيسي  ، أن  بعض المصانع كانت قد اعدت دراسات الجدوى وكانت ليست دقيقة، وحدث مشكلات ، مشيرا الى ، أن الهزة الثانية كانت فى 2016، عندما ارتفع سعر الدولار من 8 جنيها لـ 16 جنيه،  و الهزة الثالثة بسبب فيروس كورونا، و الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي نتج عنها ارتفاع الأسعار، و المشكلات التى حدثت فى سلاسل الأمداد".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل