المحتوى الرئيسى

تراجع أسعار الذهب العالمية في بداية تعاملات الجمعة 7 أكتوبر

10/07 10:47

واصلت أسعار الذهب العالمية، تراجعها مع بداية تداول الأوقية ببورصة الذهب، اليوم الجمعة  الموافق 7 من اكتوبر الجاري، لتسجل 1712 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوي 1714 دولار، بعد زيادة التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع معدلات الفائدة، وفقا لما اظهرته بيانات اقتصادية أمريكية.

اقرأ أيضا | تراجع جديد في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الخميس  

ورغم تراجع أسعار الذهب العالمية، إلا أن الأوقية مازالت تحقق مكاسب منذ بداية الأسبوع تجاوزت 50 دولار، حيث استهلت بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية الاثنين الماضي عند مستوي 1663 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1660 دولار.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام حالة من الترقب الشديد  في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية،  بالإضافة إلى ارتفاع عوائد السندات، وقوة الدولار، وأسعار الفائدة.

حيث تترقب الأسواق مصير أسعار الفائدة لبعض البنوك المركزية الكبرى، بالإضافة إلى زيادة التوقعات بمواصلة الفيدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة على مدار الاجتماعيين المقبليين خلال نوفمبر وديسمبر.

يذكر أن أسعار الذهب العالمية  تأثرت كثيراً بقرار الاحتياطي الفيدرالي الاخير، بشأن رفع أسعار الفائدة بمقدار 70 نقطة أساس، وتترقب الأسواق نتائج اجتماع الفيدرالي الامريكي خلال نوفمبر وديسمبر، في ظل زيادة التوقعات برفع سعر الفائدة مجددا، وبالإضافة إلى اتخاذ العديد من البنوك المركزية الكبرى لقرارات مماثلة كنوع من إجراءات التحوط لمواجهة التضخم.

ورغم  حالة التوتر وعدم الاستقرار التي تهيمن على أسواق الذهب العالمية والمحلية ، يظل الملاذ الآمن، يلجأ إليه المستثمرين للتحوط من التضخم، حيث أن الذهب يعد مخزن هام للقيمة.

وعلى الصعيد المحلي مازالت أسعار الذهب بالسوق المحلية عند أسعار ختام الأمس على النحو التالي

- عيار 21:   1068 جنيهًا

- عيار 18:  915 جنيهًا

- عيار 14:   712 جنيهًا

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل