المحتوى الرئيسى

بعد قرار أوبك بخفض الإنتاج مليونى برميل..خام برنت يستقر عند 94.31 دولار | أصول مصر

10/07 12:25

استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة 7 – أكتوبر 2022، قبيل إعلان بيانات اقتصادية أمريكية مهمة تتعلق بتقرير الوظائف الشهرى، وكانت أسعار النفط قد صعدت بأكثر من 1% في الجلسة السابقة، عقب قرار مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط بخصوص الإنتاج.

قبل اجتماع «أوبك +».. أسعار النفط ترتفع عند التسوية لكنها تسجل خسارة أسبوعية

قبل اجتماع «أوبك +».. أسعار النفط ترتفع عند التسوية لكنها تسجل خسارة أسبوعية

استقرار أسعار خام «برنت» عند 87.32 دولارًا للبرميل

استقرار أسعار خام «برنت» عند 87.32 دولارًا للبرميل

وبحلول الساعة 03.39 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتاً إلى 94.31 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 5 سنتات إلى 88.40 دولار للبرميل.

ودفع ارتفاع الدولار إلى الضغط على أسعار النفط، وسط تصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي – البنك المركزي الأمريكي،  تشير إلى أن البنك سيواصل تشديد السياسة النقدية على نحو كبير وسريع.

وتترقب الأسواق اليوم صدور تقرير بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، فيما يتوقع خبراء اقتصاد إضافة 250 ألف وظيفة الشهر الماضي، مقارنة مع 315 ألفاً في أغسطس.

ويتجه الخامان برنت وغرب تسكساس صوب تسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من إعلان أوبك+ عن خفض أكبر لإنتاج النفط.

وقررت أوبك+ تطبيق أكبر خفض منذ 2020، ويأتي قبل فرض الاتحاد الأوروبي حظراً على النفط الروسي، وسيضغط هذا القرار على سوق تعاني بالفعل من قلة المعروض.

ووافقت أوبك بلس على خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يومياً، وسط غضب أميركي للقرار، فيما قال الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، إن أسعار النفط ارتفعت أقل بكثير من سلع الطاقة الأخرى، مثل الغاز والفحم على مدار الفترة الماضية، مشيراً إلى هدف ورسالة “أوبك” هو استقرار السوق لدفع الاقتصاد العالمي.

وقال: ما نقوم به ضروري لكل الدول المصدرة للنفط، وحتى الدول التي خارج منظمة أوبك بلس.. سنواصل الإيفاء بالتزاماتنا تجاه الأسواق، وأوبك بلس تجاوزت الأحداث الكارثية في العالم.

وأبدت الولايات المتحدة شعوراً بخيبة أمل من قرار أوبك بلس، حيث وصف الرئيس الأميركي جو بايدن الخطوة بالقصيرة النظر.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل