المحتوى الرئيسى

أفضل أماكن للسفر في الشتاء.. «أهمها الأهرامات والمتحف المصري»

10/07 05:30

أماكن للسفر في الشتاء - صورة تعبيرية

توجد عدة أماكن للسفر في الشتاء، فالسفر واحد من أهم الأنشطة التي يقوم بها السياح، من حين لآخر حيث أنهم يحرصون على زيارة مصر للاستمتاع بالأماكن التاريخية الموجودة بها، والتي تتنوع كثيرا مابين حضارة إسلامية، وحضارة تاريخية، وأماكن كثيره وأبرزها على الإطلاق شارع المعز، والمتحف المصري، والأهرامات.

ويحرص السياح على زيارة أماكن السفر في الشتاء هذة الأماكن، برفقة المرشد السياحي الذي يعطي لهم خلفية تاريخية عنها، ليعكس دور مصر في السياحة وإظهارها بالمظهر الجمالي المطلوب.

ذكرت إسراء جودة مرشدة سياحية، لـ«الوطن»، أهم الأماكن الموجودة في مصر والتي يأتي إليها السياح من كل أنحاء العالم وخاصة في فصل الشتاء، موضحة أن الأهرامات هي الخيار الأول الذي يتوافد عليه السياح باعتبارها واجهة سياحية بامتياز بحسب «إسراء».

وتابعت: يمكن للسائح زيارة ما يقرب من 4 أماكن في اليوم الواحد، وبهذا يكون قد استمتع بالاطلاع على العديد من الأماكن والحضارات المختلفة مثل الحضارة الإسلامية واليونانية وغيرهما.

وأضافت: من أشهر الشوارع الموجودة في مصر هو شارع المعز والذي يضم عددا كبيرا من الآثار مما يجعله شارعا سياحيا بامتياز، كما أنه تقام فيه العديد من الحفلات باعتبارها نوعا من جذب السياح إليه، ولا يقل هذا الشارع أهمية عن منطقة الحسين، والغورية، ولهذه الأماكن قيمة تاريخية وحضارية لا يمكن تجاهلها.

أما عن البرنامج السياحي الذي يوفره المرشد كما ذكرت إسراء أنه يبدأ باصطحاب السياح في أول اليوم والذهاب بهم إلى الأهرامات للاستمتاع بالتاريخ الفرعوني، ثم يتم التوجه بهم إلى الحسين وبعض الأماكن الأخرى، حتى يكون قد رأى أكبر قدر ممكن من الآثار الموجودة في مصر.

أما عن أرخص الواجهات السياحية الموجودة في مصر، فقد أشارت إسراء إلى أن الأماكن السياحية جميعها تختلف تكلفتها وفقا للبرنامج السياحي المحدد ولكنها تتراوح من 200 جنيه وتزداد سعرها وفقا للمكان الأثري المطلوب زيارته.

كما تقول أنه يفضل زيارة هذه الأماكن السياحية في فصل الشتاء وخاصة الأهرامات حتى لا يشعر السائح بحرارة الجو التي تمنعه عن قضاء وقت ممتع داخل مصر.

وأردفت: ولا تقتصر الأماكن السياحية على مصر فقط بل هناك العديد من الأماكن السياحية الموجودة في الأقصر وأسوان اللذان يعتبران مقرا لعدد كبير من الأماكن الأثرية، التي يتوافد عليها السياح بجانب مصر.

كما أن مدينة إسطنبول تحتوي على عديد من الأماكن السياحية، والتاريخية التي تعد مزارا للسياح مثل أيا صوفيا وهي بدأت ككنيسة و بعدها تحولت إلى جامع ثم متحف حتى وصلت إلى جامع مرة أخرى، كما أوضحت «إسراء».

وتابعت: وكذلك منطقة السلطان فهي واحدة من أهم المناطق السياحية في إسطنبول التي يسعى إليها السُيّاح من كافة أنحاء الدنيا، لطالما اشتهرت بمعالمها العديدة مثل المساجد الفخمة، المتاحف الشهيرة والقصور الفخمة.

وأوضحت: كما أن للسياحة العديد من الأنواع التي لا تقتصر على السياحة التاريخية فحسب، فهناك السياحة العلاجية حيث إن هذه الأماكن يتوافد عليها السياح للعلاج، كالدفن في الرمال كما يمكن الامتثال للعلاج من خلال مياه البحار، حيث إنها تعمل بشكل كبير على المساعده في الشفاء من الأمراض الجلدية، حيث أن هذا العنصر مفتقد في البلاد الأجنبية فيعتبر فرصة ملائمة للامتثال للعلاج.

ولهذا توجه إسراء السياح القدوم إلى مصر للتعرف على مختلف الحضارات الموجودة بها، والاستمتاع بالقضاء وقت مميز داخل أرجاء المحروسة بطقسها المعتدل لا سيما في فصل الشتاء.

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» تفاصيل ظاهرة اقتران القمر الأحدب بملك الحلقات زحل بعد غروب شمس اليوم الأربعاء في ظاهرة فلكية رائعة

تقرير يوضح فهوم الكيمياء النقرية الاكتشاف الذي ساعد 3 علماء للفوز بجائزة نوبل للكيمياء لعام 2022، العالمة الأمريكية كارولين بيرتوزي، الأستاذة بجامعة ستانفورد.

نالت زراعة الفواكه الاستوائية، رواجًا كبيرًا في مصر، بسبب مذاقها المختلف لكنه يتماشى مع الذوق المصري، وتصلح لبناء مشاريع ضخمة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل