المحتوى الرئيسى

الموعد الأخير لمتوسطي ومحدودي الدخل .. ننشر تفاصيل سكن لكل المصريين 3 | المصري اليوم

10/07 04:58

انتظر الكثير من المواطنين إعلان وزراة الإسكان بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري عن الطرح الـ16 في شقق الإسكان الاجتماعي الكاملة التشطيب وهو «سكن لكل المصريين 3» لمحدودي ومتوسطي الدخل، الذي بدأ التقديم فيه منذ يوم 25 سبتمبر لمدة أسبوع لذوى الاحتياجات الخاصة، ومن يوم 12 أكتوبر الماضي حتى 27 أكتوبر المقبل للكل المواطنين.

الإسكان تعلن موعد انتهاء سحب كراسات الشروط «سكن لكل المصريين» (تفاصيل)

سحب كراسات شروط «سكن لكل المصريين 3» مستمر حتى 27 أكتوبر

ما مصير الوحدة إذا توفي مقدم الطلب.. «الإسكان» توضح موقف الورثة من «سكن لكل المصريين 3»

ونوهت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه لا داعي للتزاحم أمام مكاتب البريد، حيث أن كراسات الشروط لسكن لكل المصريين 3 مستمرة حتى يوم 27 أكتوبر المقبل، وأكدت أنه لا توجد أفضلية لمن لم يحصل على كراسة الشروط لسكن لكل المصريين مبكرًا، وفي السطور التالية تستعرض «المصري اليوم» كل ا تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 3.

1. على المتقدم أن يكون شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2. أن لا يقل عمره عن 21 عامًا، ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

3. يجب أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة، بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويًا للشخص الأعزب.

4. كما لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5. يجب ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6. يجب ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7. وجوب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة لها، على أن تكون الأولوية للعاملين والمقيمين بالمحافظة نفسها.

اقرأ أيضًا: تبدأ غدًا.. التقديم لـ سكن لكل المصريين 3 (تفاصيل)

1. إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

2. تحضير قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

3. إحضار مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

4. في حالة إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

5. تجهيز إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

6. إرفاق أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو غيره.

7. بخصوص أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن، والأنشطة التجارية والحرفية لهم، وشهادة التأمينات الاجتماعية، موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية، أو اشتراك النقابة.

8. وبشأن الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، يجب عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وإحضارصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية لها، وعدد أفراد الأسرة وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن ايضًا.

9. إرفاق إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

10. وفي حالة أن يكون قد سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة، يجب تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز في الإعلان السابق.

اقرأ أيضَا: كل ما تريد معرفتة عن شقق الإسكان الاجتماعي 2022 (الحجز والأوراق والشروط)

1. الفرد الحاصل على أي دعم سابق من الجهات التابعة للحكومة، سواء كان الحصول على أرض أو وحدة سكنية أو إسكان تعاوني.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل