المحتوى الرئيسى

بعد سنوات الحظر.. هل يتخلى منتخب البرازيل عن تقاليده بسبب جوارديولا؟

10/07 03:19

كشف إيدنالدو رودريجيش، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن احتمالية التخلي عن تقليد استمر لسنوات طويلة في منتخب البرازيل.

وأشار إيدنالدو رودريجيش إلى احتمالية التعاقد مع مدرب أجنبي لمنتخب البرازيل، عقب رحيل تيتي، المدير الفني الحالي، بعد كأس العالم 2022، الذي يقام في قطر نهاية العام الحالي.

وقال رودريجيش في مؤتمر تقديم أحد الرعاة الجدد للمنتخب: "سنناقش الأمر عقب كأس العالم، لا نمانع أي جنسية، قد يكون أجنبيا أو برازيليا طالما كان تنافسيا".

ومنذ تأسيسه عام 1914، لم يتول تدريب منتخب البرازيل سوى مدربين اثنين من خارج البلاد، هما البرتغالي جورجي جوميش دي ليما، المعروف باسم "جوريكا"، في عام 1944، والأرجنتيني فيلبو نونيز عام 1965.

وتوجد معارضة كبيرة بين الجماهير البرازيلية لاستقدام مدرب أجنبي، حيث أظهر استطلاع رأي أجراه معهد (داتافوليا) في أغسطس/آب الماضي، أن نسبة 55% من المواطنين لا توافق على هذا الأمر، بينما يعتقد 30% أنها ستكون فكرة جيدة، و8% غير مهتمين.

منتخب البرازيل

على مدار السنوات القليلة الماضية أشارت عدة تقارير صحفية إلى تولي الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تدريب منتخب البرازيل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في أبريل/نيسان الماضي إلى أن الاتحاد البرازيلي تواصل مع جوارديولا لإقناعه بتدريب "السيليساو" حتى كأس العالم 2026، على أن يتقاضى راتبا سنويا يبلغ 12 مليون يورو.

جدير بالذكر أن جوارديولا أعلن في وقت سابق عن رغبته في العمل بتدريب المنتخبات.

لكن بعد أيام قليلة من صدور هذا القرير تلقى جوارديولا سؤالا عن إمكانية انتقاله لتدريب البرازيل، فأجاب قائلا: "أنا متعاقد مع السيتي وسعيد جدا هنا، الآن ليس الوقت المناسب لمناقشة هذا الشائعات، لا أعرف من أين تأتي هذه التقارير".

وبخلاف جوارديولا يتردد الآن اسم البرتغالي أبيل فيريرا، الذي يحقق نتائج جيدة مع فريق بالميراس البرازيلي وتوج معه بطلا لكأس ليبرتادوريس عامي 2020 و2021، ويبدو قريبا من التتويج بلقب الدوري المحلي هذا العام.

كذلك تشمل قائمة المرشحين ثنائي برازيلي هما دوريفال جونيور وفرناندو دينيز، مدربي فلامينجو وفلومينينسي على الترتيب.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي إنه "سيكون أمرا غير عادل ذكر هؤلاء الثلاثة فقط، لأن كرة القدم البرازيلية بها العديد من المدربين الكبار".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل