المحتوى الرئيسى

زاخاروفا: على دول الاتحاد الأوروبي مواجهة الحقيقة والاعتراف بخيانة الحلفاء

10/06 01:57

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بأنه سيتعين على دول الاتحاد الأوروبي مواجهة الحقيقة والاعتراف بخيانة الحلفاء لها بشأن تفجيرات "السيل الشمالي".

وأشارت زاخاروفا، إلى تصريح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن روسيا مستعدة لتوريد الغاز عبر خط أنابيب "السيل الشمالي 2" الذي لم يتعرض للضرر.

وقالت زاخاروفا، هل يجرؤ شخص ما على القول إن بلدنا وراء التخريب؟، أفهم أنه من الصعب للغاية إدراك الحقيقة، ولكن يوما ما سيتعين على دول الاتحاد الأوروبي القيام بذلك والاعتراف بأن الحلفاء قد خانوهم.

اقرأ ايضًا|وزير الدفاع البريطاني يدعو لإبعاد روسيا عن تحقيقات حادثة «التيار الشمالي» 

ويذكر أن قد صرح نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن موسكو مستعدة لتوريد الغاز من خلال الفرع غير التالف من خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2".

وقال نوفاك للصحفيين عقب اجتماع "أوبك +" الذي عقد في فيينا، حول إمكانية توريد الغاز عبر "التيار الشمالي 2"، اليوم الأربعاء: "نعم ، بالطبع، هذا ممكن".

ويذكر أن أعلنت الشركة المشغلة لخط الغاز "​نورد ستريم 2​" الذي يربط روسيا بألمانيا عبر البحر، توقف تسرب الغاز بعد فراغ الأنابيب حسبما ذكرت موقع وكالة الأنباء الالمانية.

وأبلغت الشركة، الدنمارك والسويد عن تسريبات غاز في خطي أنابيب نورد ستريم 1 و 2 في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما زاد من احتمالات تعرض الخط لهجوم متعمد.

وأمس، نقلت وكالة ​تاس​ للأنباء، عن متحدث باسم شركة "​غازبروم​" الروسية للغاز سيرغي كوبريانوف، أن 800 مليون متر مكعب من ​الغاز​ الطبيعي تسربت بعد أن أصابت انفجارات خطي "نورد ستريم"، كما أكّد أن حجم الغاز المتسرب يعادل ثلاثة أشهر من الإمدادات للدنمارك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل