المحتوى الرئيسى

خلال الدراسة| 5 أسباب تؤكد أهمية الفواكة لصحة طفلك 

10/06 01:57

الفاكهة هي أحد أهم عناصر النظام الغذائي التي يجب أن تعطيها لطفلك، فهي منخفضة الدهون والسعرات الحرارية وتوفر العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها طفلك للنمو، كما تساعد الفاكهة في حماية طفلك من بعض الأمراض والأمراض، يحتاج الأطفال في سن الابتدائية ما بين كوب ونصف كوب من الفاكهة كل يوم، ويجب أن يحصل المراهقون على ما بين كوب ونصف إلى كوبين.

وفي هذا الصدد نقدم لك 5 أسباب لأهمية الفواكه لصحة طفلك، وذلك بحسب healthyeating: 

قليلة الدسم والسعرات الحرارية

يعاني طفل من كل ثلاثة أطفال من زيادة الوزن أو السمنة ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النظم الغذائية غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية وقليلة العناصر الغذائية. 

ويعد تناول الكثير من الفاكهة إحدى الطرق لتقليل السعرات الحرارية التي يتناولها طفلك ، مما قد يساعد في منع زيادة الوزن غير الصحية أو التخلص من الوزن الزائد. 

ويمكن أن يؤدي استبدال الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية والدهون بالفواكه الطازجة إلى خفض عدد السعرات الحرارية في نظام طفلك الغذائي بشكل كبير، و تحتوي الفاكهة الطازجة أيضًا على العناصر الغذائية التي تمد طفلك بالطاقة حتى يكون نشطًا، وهي طريقة أخرى لمساعدته على إدارة وزنه.

تعتبر الفاكهة الطازجة مصدرًا مغذيًا للألياف ، والتي لا يحصل عليها الكثير من الأطفال في وجباتهم الغذائية اليومية، وتساعد الألياف في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي لطفلك بشكل طبيعي ، مما يقلل من خطر إصابته بالإمساك، وعندما يحصل طفلك على الكثير من الألياف في نظامه الغذائي ، يكون أيضًا معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 والسمنة.

تحتوي الفاكهة على ثروة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم نمو طفلك وتساعد في الحفاظ على صحته. تساعد الكثير من الفاكهة طفلك في الحصول على كميات كافية من البوتاسيوم ، مما يساعد في الحفاظ على ضغط دمه طبيعيًا، وتزود الفاكهة بفيتامين C ، وهو عنصر غذائي يعزز جهاز المناعة لدى طفلك ويساعد على منع العدوى، كما أنه يوفر فيتامين أ لعيون صحية وحمض الفوليك لإنتاج الحمض النووي الطبيعي.

تحافظ الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفاكهة على عمل كليتي طفلك بشكل طبيعي ، مما يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى، ويساعد طفلك على بناء كتلة عظمية. يمكن لنظام غذائي غني بالفاكهة أن يقلل من خطر إصابة طفلك بأنواع معينة من السرطان مثل الحلق والمريء والمعدة. قد تقلل الفاكهة أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الرئة ، وفقًا لكلية هارفارد للصحة العامة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل