المحتوى الرئيسى

الانتهاء من التحول الرقمي للخدمات بـ124 مركز ووحدة طب أسرة بمحافظات التأمين الشامل

10/05 14:53

تطبيق منظومة المعامل الإلكترونية الموحدة LIS بـ 140 معملا.. والأرشفة الإلكترونية للأشعة PACS بـ 35 قسما للأشعة بالمنشآت الصحية للهيئة

أعلن الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، الانتهاء من ميكنة 124 مركز ووحدة طب أسرة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء"، أولى محافظات تطبيق المنظومة الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد السبكي، مع القائمين بالعمل بالإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالهيئة، لمتابعة تطورات ومؤشرات العمل بالإدارة في الميكنة والتحول الرقمي للخدمات، بما يسهم في تحسين بيئة العمل لمقدمي الخدمة وجعلها أكثر كفاءة ودقة، وبما ييسر حصول منتفعي التأمين الصحي الشامل وكل المتعاملين داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة على خدمات الرعاية الصحية بكل سهولة ويُسر.

وأشار السبكي، إلى الانتهاء من التسجيل الإلكتروني للمسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل على تلك المراكز والوحدات، كما تم الانتهاء من ميكنة ملفات طب الأسرة الخاصة بهم، وكذلك الانتهاء من تفعيل نظام الإحالة الإلكتروني بتلك المراكز والوحدات للمستويات الأعلى من الخدمة "الثانوية والثالثية" بالمستشفيات المتخصصة ومتعددة التخصصات الطبية التابعة للهيئة.

وأكد الانتهاء من أعمال الميكنة بـ 19 عيادة خارجية إضافة إلى 11 قسما داخليا بالمستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظات سالفة الذِكر، فضلًا عن تطبيق منظومة المعامل الإلكترونية الموحدة LIS بـ 140 معملا، وتطبيق نظام الأرشفة الإلكترونية للأشعة PACS بـ 35 قسما للأشعة بالمنشآت الصحية بتلك المحافظات.

وأشاد السبكي، بالمجهودات المبذولة من القائمين بالعمل بالإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالهيئة، وما يماثلها بالفروع، والمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، للعمل والمُضي قُدمًا نحو تحقيق استراتيجية ورؤية الهيئة في أن تصبح هيئة ذكية رقمية، في ضوء اهتمامات الدولة واستراتيجيتها للتحول الرقمي لجميع القطاعات والمشروعات، ومنها مشروع التأمين الصحي الشامل، لبناء مصر الرقمية تماشيًا مع الجمهورية الجديدة.

وأوضح السبكي، أن التحول الرقمي يسهم في الربط بين جميع الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطن داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وهو ما يضمن حفظ جميع بيانات المرضى على الملفات الإلكترونية الخاصة بهم، ويسهم في عمل سجل طبي إلكتروني يحتوي على التاريخ المرضي لكل المنتفعين، متابعا: "التحول الرقمي ركيزة من ركائز بناء منظومة رعاية صحية قوية وفعالة وبمقاييس عالمية".

وقال إن جهود الميكنة والتحول الرقمي للخدمات بالهيئة وفروعها والمنشآت الصحية التابعة لها بمحافظات التأمين الصحي الشامل تشهد تسارعًا كبيرًا، موجها بتوفير كافة المتطلبات اللازمة لاستكمال مسيرة الميكنة والتحول الرقمي للخدمات بطرق عالمية ومبتكرة.

واطلع الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، على آخر مستجدات ومؤشرات وإنجازات العمل بمنظومة الميكنة والتحول الرقمي للخدمات بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة، كما استمع إلى المتطلبات لاستكمال مسيرة الميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وكذلك آخر تطورات العمل بمنظومة المطالبات الإلكترونية، والخاصة بوضع آلية للربط المميكن للمطالبات الإلكترونية مع الهيئة العامة للتأمين الشامل، وهو ما يحقق التكامل بين هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل