المحتوى الرئيسى

هدد بفضحها.. السجن 5 سنوات لمتهم بـ«الابتزاز الإلكتروني» لطليقته في البحيرة (فيديو) | المصري اليوم

10/05 14:38

قضت محكمة جنايات دمنهور على المتهم بـ«الابتزاز الإلكتروني» لطليقته بالسجن المشدد 5 سنوات، وإحالة الدعوي المدينة للمحكمة المختصة، ومصادرة الأحراز الموبايل الخاص بالمتهم، لقيامه بـ «التشهير والابتزاز الإلكتروني» لطليقته ونشر صور خاصة لها على موقع Facebook.

هدد بنشر صورها على الإنترنت.. ضبط شاب بالبحيرة متهم بابتزاز فتاة من القاهرة

بسنت خالد.. حبس المتهمين بابتزاز وفبركة صور فتاة الغربية المنتحرة (القصة كاملة)

القبض على مدرس في البحيرة بتهمة تصوير الطالبات عاريات وابتزازهن

طالب بـ«الآداب» يخترق حسابات «فيس بوك» لابتزاز أصحابها

كولومبية تتهم عاطلاً في البحيرة بابتزازها عبر الإنترنت: هددها بصورها الشخصية

وصدر الحكم برياسة المستشار ياسر محمد عبده الوصيف، رئيس الدائرة 12 المنعقدة في محكمة إيتاي البارود، وعضوية المستشارين حسين رشيد حسين محمد، وتامر محمد علاء الدين عتمان، وأحمد عبدالمولي إبراهيم شحاتة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في مايو الماضي عن كشف ملابسات مقطع فيديو متداول على إحدى الصفحات على موقع «فيس بوك» يتضمن تعرض إحدى السيدات للتشهير والابتزاز والتهديد ونشر صور خاصة بها، من جانب طليقها.

وأوضح البيان بأن أجهزة الأمن تمكنت من تحديد الفتاة الظاهرة في مقطع الفيديو وتبين أنها طالبة وتقيم في دائرة مركز شرطة وادى النطرون في محافظة البحيرة، وقيام طليقها وهو مزارع يقيم في نطاق مركز شرطة الدلنجات بالبحيرة، بإرسال رسائل صوتية لها عبر تطبيق «تيليجرام» من رقم تليفونه بعا عبارات تهديد بالتشهير وابتزاز إلكتروني بسبب الخلافات بينهما والتى أدت لطلاقهما قبل الدخول بها.

وتقدمت الفتاة المذكورة ببلاغ تشكو الأضرار المعنوية التي تعرضت لها وبالفحص الفنى تبين صحة ما البلاغ وقيام طليقها بإرتكاب تلك الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وقررت نيابة الدلنجات الجزئية حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وتم تجديد حبس المتهم.

وقالت «ألاء» المجني عليها، أن طليقها الذي انفصلت عنه قبل الدخلة وبعدين عامين ونصف من الانفصال بدأ يهددها ويبتزها الكترونيًا، وحاول أكثر من مرة أن تعود إليه بعد الانفصال الرسمي إلا أنها رفضت، وكان يعتقد أنها ستعود إليه كما حدث في المرات السابقة، إلا أنه كانت عازمة على عدم العودة فقام بابتزازها بنشر صورها.

وقالت أنها بعد الانفصال طلبت منه الحضور ليأخذ هداياه والمصوغات الذهبية وهاتف محمول الذي اشتراه لها، ولكنه كان يرفض لاعتقاده بأنها ستعود إليه، إلا أنه بعد عامين ونصف ذهب لمنزلها ليطلب حاجاته إلا أنها لم تكن موجودة بالمنزل وهو ما أثار ذلك غضبه وبدأ بعدها في ابتزازها الكترونيًا ونشر صور لها على موقع «فيس بوك»، وقام بالتشهير بها ووضع رقهما على الصور.

وأضافت أنه أرسل لها على التليجرام يهددها، ولهذا تقدمت ببلاغ إلى مديرية أمن البحيرة في وحدة جرائم الانترنت، وتم القبض عليه وفحص جميع التسجيلات والرسائل والصور التي أن يبتزها بها وتم حبسه من حوالي 6 أشهر، وحتى الحكم عليه.

محامي ضحية الابتزاز الإلكتروني: المتهم طلب إقامة علاقة جنسية مع طليقته أو فضحها

وقال الدكتور عصام الحموري، محامي ضحية الابتزاز الإلكتروني، إن المتهم طلب إقامة علاقة جنسية مع طليقته أو فضحها، وأن النيابة العامة وجهت للمتهم بابتزاز طليقته تهمة جناية تهديد المجني عليها وإفشاء أمور خادشة، والمصحوب بطلب والتكليف بأمر، وتهمة ارتكاب جنحة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، بنشر صورها على موقع «فيسبوك»، وتهمة تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استعمال وسائل الاتصالات.

مراهقان يشعلان النار بشخص من ذوي الهمم في البحيرة

7 تُهم موجهة إلى التيك توكر إبراهيم مالك في البلاغ المتسبب بحبسه (تفاصيل)

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل