المحتوى الرئيسى

توك شو «المصرى اليوم».. «كانوا بيصوتوا».. اللواء مصطفى سليمان عن الجنود الإسرئيلين لحظة إطلاق النار عليهم.. ووالدة ضحية مدرسة العجوزة تكشف تفاصيل جديدة بشأن حادثة نجلتها | المصري اليوم

10/05 08:07

ترصد «المصرى اليوم»، خلال نشرة التوك شو، أبرز الأخبار التي شغلت معظم البرامج على مدار الساعات الماضية والتى تهم القارئ.

توك شو «المصرى اليوم»: حقيقة افتراش 119 تلميذًا أرض الفصل.. وتخفيضات السكة الحديد لذوي الهمم

توك شو «المصرى اليوم»: 100 مليار دولار خسائر إعصار «إيان المدمر».. ووالدة صيدلي حلوان: «شغلوا مزيكا بصوت عالي ورموه في الشارع»

توك شو «المصرى اليوم»: بشرى للعاملين بالقطاع الخاص وأستاذ حشرات يفاجئ عمرو أديب بمعلومة غير متوقعة

«كانوا بيصوتوا».. اللواء مصطفى سليمان عن الجنود الإسرئيلين لحظة إطلاق النار عليهم (فيديو)

قال اللواء أركان حرب مصطفى سليمان رئيس استطلاع المجموعة 139 صاعقة، إن الجنود الإسرائيلين دائمًا ما يمشون على الطرق، في مرة كانوا ماشين ونحن احكمنا الكمين جيدًا وبمجرد فتح النيران عليهم بدأو «يصوتوا».

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، في برنامج «الحياة»، أن الجنود المصريين كانوا يصادون الجنود الإسرائيلين الذي يخرجون من المركبات وضربهم بالأسلحة الخفيفة أما من يتحصن في الدبابات كان يتم ضرب الدبابات بالأر بي جي أو من خلال عسكري الإلغام، كانت مهمته هو الجلوس جنب الطريق، وبمجرد مرور الدبابات يشد حبل في مجموعة من الإلغام تنفجر في الدبابة، ومن أشهر الجنود في هذه العملية كان هناك جندي أسمه «المعداوي» من محافظة كفر الشيخ وكان لديه مهارة عالية في ذلك الأمر وكان طلب بالأسم إذا كانت هناك دورية أو عملية.

رئيس جامعة عين شمس يوضح حقيقة زراعة الأعضاء التناسلية (فيديو)

أكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن الحديث عن زراعة الأعضاء التناسلية خارج السياق، ولكن هناك زراعة للرحم، وهذه النوع من العمليات ناجح بشكل كبير.

مصطفى الفقي: ارتفع شعار لا صوت يعلو فوق صوت المعركة بعد نكسة «1967» (فيديو)

قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، إن مصر كانت في مرحلة صعبة للغاية بعد نكسة 1976، وارتفع شعار لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، لافتًا إلى أن عمليات الإصلاح في الدولة توقفت على مستوى الخدمات والمرافق ولكن الدولة المصرية كانت مستبسالة في واحدة من اقدس حروبها وهي حرب الاستنزاف، والتي قادها عبد الناصر من خلال الفريق محمد فوزي الذي جمع شتات وحارب.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، على قناة «إم بي سي مصر»، أنه نقل إلى لندن وكان دبلوماسي صغير، والعالم كان ينظر إلينا بشيء من الاستخفاف، وكانوا يقال إن:«العرب أصبحوا جثة هامدة لا تتحرك قبل 50 عامًا».

وأوضح أن أنور السادات تحمل الكثير من السخرية بسبب تأجيل والاستعدادات للحرب، ومرة أجل الحرب بسبب الضباب في عام 1971.

والدة الطالبة منة ضحية مدرسة العجوزة تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط ابنتها من الدور الرابع (فيديو)

قالت مديحة والدة الطالبة منة تامر، ضحية مدرسة العجوزة: «أنا بايدي اللي دخلتها المدرسة واشتريت لها الكشاكيل.. بنتي كانت سعيدة لدرجة أنها زغرطت وسقفت عند دخولها المدرسة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل