المحتوى الرئيسى

خلال الرد على بيونغيانغ.. تحطم صاروخ "هيونمو" الكوري الجنوبي

10/05 07:34

أكد الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، أن صاروخا محليا سقط وتحطم بعد قليل من إطلاقه، في "معركة التجارب الصاروخية" في شبه الجزيرة الكورية.

فقد أعلنت سول يوم الأربعاء أنها وواشنطن أطلقتا وابلا من الصواريخ في البحر ردا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا فوق اليابان.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، الأربعاء، إن القوات الكورية الجنوبية والأميركية أجرت تدريبات صاروخية خاصة بها.

وجاء في بيان أن كل جانب أطلق زوجا من صواريخ "أتاكامس" الباليستية القصيرة المدى، الأميركية الصنع.

وأكد الجيش الكوري الجنوبي، على نحو منفصل، أن صاروخ "هيونمو-2" الكوري الجنوبي، سقط بعد قليل من إطلاقه وتحطم، لكنه لم يتسبب في وقوع إصابات، بحسب ما ذكرت رويترز.

أدى فشل إطلاق الصاروخ البالستي إلى حالة ذعر في مدينة كورية جنوبية هادئة عادة، بعد تحطمه على الأرض وتسببه باندلاع حريق هائل، كما ذكر الأربعاء مسؤولون.

قال مسؤول عسكري كوري جنوبي لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" إن الوقود الدافع للصاروخ اشتعل لكن رأسه الحربي لم ينفجر.

وظهرت في صور انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من صحتها، كرة من اللهب البرتقالي قال رواد الشبكة إنها رصدت بالقرب من قاعدة غانغنونغ الجوية على الساحل الشرقي للبلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل