المحتوى الرئيسى

عودة النشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات في اليابان إلى النمو خلال الشهر الماضي

10/05 07:24

 أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء عودة النشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات إلى النمو خلال الشهر الماضي بعد انكماشه في الشهر السابق.

وارتفع مؤشر مديري مشتريات القطاع خلال الشهر الماضي إلى 2ر52 نقطة مقابل 5ر49 نقطة خلال أغسطس الماضي بحسب تقرير مصرف جيبون بنك الياباني.

وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى النمو النشاط الاقتصادي للقطاع، بينما تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.

وساعد رفع القيود المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا في تحسن أنشطة قطاع الخدمات في مختلف أنحاء اليابان. وارتفع المؤشر الفرعي للأعمال الجديدة لقطاع الخدمات خلال سبتمبر الماضي في ظل تقارير عن تعافي أحوال الطلب. واستفاد هذا الجانب جزئيا من تدفق الطلبيات الجديدة من الخارج التي ارتفعت لأول مرة منذ أبريل الماضي.

في الوقت نفسه أظهر التقرير ارتفاع المؤشر المجمع لمديري مشتريات قطاعي الخدمات والتصنيع في اليابان إلى 51 نقطة خلال الشهر الماضي مقابل 4ر49 نقطة خلال أغسطس الماضي.

وأظهر تقرير اقتصادي نشر يوم الاثنين الماضي تباطؤ وتيرة نمو نشاط قطاع التصنيع في اليابان خلال سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر السابق.

وذكر تقرير مصرف جيبون بنك الياباني أن مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع تراجع خلال الشهر الماضي إلى 8ر50 نقطة مقابل 5ر51 نقطة خلال أغسطس الماضي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل