المحتوى الرئيسى

سمير فرج: المجموعة 139 صاعقة غيرت شكل حرب أكتوبر | العاصمة نيوز

10/05 06:35

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عام 1975، أجرت مناظرة له مع أرييل شارون، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، لافتًا إلى أن مركز الدراسات الاستراتيجية المسؤول عن المناظرة سأل «شارون» عما فاجأه في الحرب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن «شارون» أجاب بأن المفاجأة هو الجندي المصري، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، قال إن الجندي الذي التقاه في حرب 1967 مختلف عن الجندي عام 1973.

ولفت إلى أن «شارون» روى مواجهة قواته المكونة من 10 دبابات في الإسماعيلية، لأبطال المجموعة صاعقة 139، الأمر الذي أسفر عن تدمير 7 دبابات، قائلًا إن «شارون» شدد على أهمية وضع الجندي المصري في الحسبان، في أي حرب مقبلة.

وأشاد المفكر الاستراتيجي، بدور المجموعة 139 في منع تقدم شارون وقواته نحو الإسماعيلية، متابعًا: «المجموعة بكل أمانة غيرت شكل الحرب، في توقيت كان حرجًا للقوات المسلحة المصرية، وخلال تلك الفترة أصيب شارون ونقل لتل أبيب بطائرة».

وعن لفتة الرئيس السيسي، عندما وجه الشكر والتحية لخمسة من أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر من ضباط وجنود «المجموعة 139 صاعقة»، أكد أنها نوع من التقدير لأعمال تلك المجموعة العظيمة في حرب 1973.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 36 «إرادة وطن»، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك بحضور الوزراء والمسؤولين وعدد من قيادات وكبار رجال الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل