المحتوى الرئيسى

بعد ارتفاع سعره في الأسواق محافظة الشرقية تتمكن من ضبط 17 طن قبل بيعها

10/05 05:00

ضبط 17 طن و320 كيلو أرز شعير قبل بيعه بالسوق السوداء خلال حملات رقابية بنطاق مركز الزقازيق، وذلك تنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود والصيدليات والمخازن والمطاعم والجزارين وكافة الأنشطة التجارية للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

قامت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بتشكيل حملة تفتيشية برئاسة الأستاذ محمد سعد مدير عام الإدارة وعضوية محمود جبر المفتش بالمديرية وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن بناحية الأشراف مركز الزقازيق لصاحبها ش. ا. ع وتم التحفظ على كمية قدرها 4 طن و250 كجم قبل بيعه بالسوق السوداء وتم تسليمه إلى مضرب الزقازيق.

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ المخطط المروري لتوحيد اتجاه حركة السيارات

محافظ الشرقية يشهد احتفالية جامعة الزقازيق بالعام الدراسي الجديد

كما تمكنت الحملة من ضبط سيارة نصف نقل لصاحبها بناحية كفر الدنوهيا مركز الزقازيق وتم التحفظ على كمية من الأرز الشعير قدرها 2 طن و570 كجم وتم تسليمها إلى مضرب الزقازيق كما تم ضبط سيارة جامبو حمراء اللون لصاحبها م .س . ع وتم ضبط كمية قدرها 10 طن و 500 كجم أرز شعير بناحية بردين وتم تسليم الكمية إلى الشونة بأولاد سيف بلبيس.

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية محصول الأرز والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد اقتصادي كما تُعد محافظة الشرقية من المحافظات الرائدة في زراعته، كونه العصب الرئيسي لقوة الشعب.

كما وجه المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخزين محصول الأرز وتطبيق العقوبات بكل حزم طبقاً للقرار الوزاري رقم 109 لسنه ٢٠٢٢ م بشأن تنظيم التداول والتعامل على محصول الأرز الشعير خلال الموسم وكذلك حظر تصدير الأرز للخارج .

ومن جانبه أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أن إجمالي كمية الأرز الشعير الموردة حتى اليوم بلغت (١٠٢٠) طن و (٢٥٨) كيلو أرز داخل ٢٥ موقعا تجميعياً مشيراً إلى أن مساحة الأرز المزروعة هذا العام بلغت ٢٢٦ ألف و٩٢ فدان.

أشار وكيل وزارة الزراعة إلى أهمية مراعاة الضوابط اللازمة للتعامل مع محصول الأرز والتي تشمل أن تكون حبة الأرز ممتلئة تامة النضج والجفاف بدرجة نقاوة لا تقل عن 94% وبنسبة رطوبة لا تزيد عن 14% وأن يكون الأرز خالي من الشوائب كالرمل والحصى والتراب والدنيبة والحبوب الغريبة وكذلك الحبوب الفارغة تماما والضامرة والعفنة والمصابة بالحشرات والحبة الحمراء والمقشورة وكذلك خلو المواقع التخزينية المعدة لاستلام وتخزين الأرز الشعير من أي محاصيل أخرى وتنظيفها وتخزينها والتأكد من خلوها من أي إصابات حشرية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل