المحتوى الرئيسى

منى العمدة تشيد بجهود الرئيس في ملف الإسكان الاجتماعي والسكن البديل

10/04 21:53

أشادت الإعلامية منى العمدة، مقدمة برنامج "هنا الجمهورية الجديدة"، المذاع على قناة "النهار"، بتصريحات المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إزاء الأهمية الكبرى التي توفرها القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي  لمشاريع الإسكان ويطّلع على كافة تفاصيلها.

اقرأ أيضا|  رئيس الوزراء يُتابع مشروعات التطوير بـ "القاهرة"

وأضافت " العمدة" ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يطّلع أيضا على الجودة، ويتابع  كافة التطورات شهريًا، ويشدد على ضرورة توفر مواصفات قياسية، خاصة في الإسكان الاجتماعي والسكن البديل.

وأكدت " الاعلامية منى العمدة" ، أن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، يقوم بجهود كبيرة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وفي جميع المشروعات الموجودة داخل المدن الجديدة، لتنفيذ خطة الرئيس السيسي، مشيرة الى ، أن ما تحقق على أرض مصر من إنجازات على صعيد البنية التحتية والبناء اعجاز وإنجاز بكل المقاييس.

وعلى جانب آخر ، قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان إنه يمكن للمواطنين الحصول على كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الـ 16 من مكاتب البريد المميكنة وبها الإقرار واستمارة الحجز التي سيقدم بها إلكترونيا.

وأضاف " خطاب"  خلال  تصريحات تليفزويونية، أنه يتم الحصول على الكراسة بالرقم القومي، ويجب أن تكون مختومة بالرقم القومي للمتقدم وليس شخص آخر.

ولفت المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان إلى أن الكراسة لها مصاريف إدارية تصل إلى 200 جنيه، إلى جانب دفع جدية الحجز بعد تحديد الوحدة التي يريدها.

وأكد أن هناك 10 فصول في كراسة الشروط تحوي كل التفاصيل والشروط، ويجب على المواطن دراسة الشروط جيدا والتركيز في اختيار الوحدة التي تناسبه.

وأردف المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن مقدم جدية الحجز ينقسم إلى نوعين، مشيرا إلى أن هذا الإعلان يعد الأول الذي يطبق فيه المظلة الجديدة لشريحة الدخل.

وأشار المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان إلى أن هناك من يريد الاستفادة بالإعلان ولكن دخله أكثر، ولذا تم زيادة الشريحة الجديدة، وتم توسعة مظلتها والمستفيدين منها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل