المحتوى الرئيسى

لمنافسة مصر.. رئيس أوكرانيا يجتمع مع إسبانيا والبرتغال بشأن تنظيم مونديال 2030 | المصري اليوم

10/04 19:39

يستعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لعقد اجتماع مع إسبانيا والبرتغال، وذلك من أجل تقديم ملف ثلاثي مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، ومنافسة الملف العربي الأوروبي.

«المصري اليوم» يعرض القصة الكاملة لأزمة محترفات كرة اليد مع منتخب مصر

قاسي سعيد: لا أتخيل كأس العالم بدون منتخبي مصر والجزائر

طبيب منتخب مصر: تحولت لأهم شخص في العالم بسبب إصابة محمد صلاح

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن البلد المستضيف لبطولة كأس العالم 2030 قبل 8 سنوات من انطلاقها، والتي ستكون نسخة مميزة باعتبار أنه في تلك السنة سيكون قد مر 100 عام على البطولة الأولى التي أقيمت في أوروجواي.

ووفقًا لصحيفة «تايمز» البريطانية، فإن هناك العديد من الدول في مختلف القارات تسعى لاستضافة المونديال عام 2030، أبرزها الآن الملف الثلاثي المشترك بين أوكرانيا وإسبانيا والبرتغال.

بالإضافة إلى أن هناك ملفًا عربيًا أوروبيًا، بثلاثي مشترك وهم مصر والمملكة العربية السعودية واليونان، مما يجعل المونديال يقام في 3 قارات مختلفة.

صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أكدت أن الرئيس الأوكراني وافق على المقترح، وسيجتمع بنظرائه في إسبانيا والبرتغال لمناقشة كافة التفاصيل، ويتزامن ذلك مع الإعلان المحتمل خلال أيام قليلة.

إسبانيا استضافت كأس العالم 1982، بينما لم تنجح أوكرانيا أو البرتغال في استضافة المونديال من قبل، ومع ذلك كان لكليهما دور في استضافة بطولة أمم أوروبا، حيث قامت البرتغال بذلك في 2004، وأوكرانيا بعد 8 سنوات في 2012 بالاشتراك مع بولندا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل