المحتوى الرئيسى

5 صفات يجب أن يتحلى بها شريك الحياة.. أهمها عنده وقت يسمعك - اليوم السابع

10/04 08:02

يبحث كل إنسان عن شريك حياة مناسب ليبدأ معه رحلة عمرية طويلة، يمرون خلالها بالعديد من المواقف التي تختبر مدى قدرة كلاً منهما على الصمود والصبر وإعطاء الحب للطرف الأخر واحترامه، ولهذا يجب قبل الدخول في أي علاقة عاطفية البحث عن شخص يتسم ببعض الصفات والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "psychcentral".

خمس صفات يجب أن يتحلى بها شريك الحياة

يجب أن يتسم شريك الحياة بالتعاطف وهى قدرته على وضع نفسه وتخيل إنه مكان الشخص الأخر وتأثير كلامه عليه قبل أن يلفظه حتى يتعاطف مع الشخص الموجه له الحديث ويختار ألفاظه بعناية قبل أن يتحدث معه، والإنسان الذى يتحلى بهذه الصفة يعامل شريك حياته برأفة ولطف ويراعى مشاعره.

صورة أخرى

يساعد شريك الحياة الذى يتمتع بحس فكاهى على تهدئة التوتر في العلاقات العاطفية، ويستطيع بذلك نزع فتيل الصراع وتحول اللحظات السيئة إلى مرحة، كما يجب أن يتمتع شريك الحياة بالقدرة على معرفة متى وأين يوجه انتقاده وكيف يتعامل مع شريك حياته عندما تسوء حالته المزاجية و يحتويه ويدعمه.

علاقة زوجية سعيدة

يجب أن يتمتع شريك الحياة بالقدرة على حل جميع النزاعات، ويتسم بالصبر الطويل والتواصل مع الشريك ويعلم كيف ينهى الخلافات بطريقة ذكية، كما لديه الاستعداد للجلوس لفترة طويلة مع الشريك لينصت له باهتمام ويحل المشاكل التي يعانى منها الشريك.

علاقة زوجية مستقرة

يجب أن يتعلم شريك الحياة كيفية التصرف في الأزمات وحل المشاكل بذكاء وحكمة ويتحلى بالقدرة على التحكم في أعصابه عند مناقشة الشريك ويختار ألفاظه بعناية حتى لا يجرح مشاعره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل