المحتوى الرئيسى

حظر التحية بكلمة hello في ولاية هندية.. استبدلت بأخرى لسبب غريب

10/04 02:01

قرار حكومي غريب، طبقته ولاية هندية يطلق عليها مهاراشترا يفيد بـ حظر التحية بكلمة hello «مرحبًا» باللغة الإنجليزية، ونظمت على خلفيته حملة توعوية لمناشدة المواطنين والمسؤولين أن يستبدلوا هذه الكلمة بـ«فاندي ماتارام» ومعناها «أنا أنحني لك، يا وطن»، وذلك على مستوى المكالمات الهاتفية أو خلال الحديث مع الآخرين وجهًا لوجه.

جاء حظر التحية بكلمة hello باللغة الإنجليزية بالتزامن مع مناسبة ذكرى ميلاد المهاتما غاندي السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند التي توافق 2 أكتوبر، إذ قال وزير الشؤون الثقافة في الولاية سودهير مونغانتيوار خلال تجمع الحشود في منطقة واردا، إنّه على جميع المواطنين والمسؤولين تطبيق مقولة «فاندي ماتارام» بدلاً من «مرحبًا»، نظرًا لأنّها تعزز وتقوي المشاعر، بحسب موقع «24 الإماراتي».

वर्धा या म.गांधींच्या कर्मभूमीतून आज "हॅलो ऐवजी वंदे मातरम्" या अभियानाचा शुभारंभ उपमुख्यमंत्री @Dev_Fadnavis यांच्या हस्ते झाले. त्यावेळी झालेल्या प्रचंड जनसभेत "हॅलो ऐवजी वंदे मातरम्" या अभियानाची पार्श्वभूमी सांगितली. @InfoWardha @RVikhePatil @watermanofindia #Vandematram pic.twitter.com/OcGOWhi7KP

وبحسب ما ورد في موقع «thelogi calindian»، فإنّ الحكومة في ولاية ماهاراشترا إنّ حظر التحية بكلمة hello «هالو» سببها إنّ هذه الكلمة الإنجليزية تحمل الثقافة الغربية وليس لها أي معنى قوي أو محدد، ولا تعمل على إثارة المشاعر والعواطف.

وعلى الرغم من أنّ هذه التحية الجديدة لم تُطبق بشكل إلزامي، إلا أنّ قرار الحكومة جاء مناداة للموظفين والمسؤولين تحت إدارة ولاية ماهاراشترا لتحية الناس بها خلال المكالمات الرسمية والشخصية، وذلك بسبب تطلع الولاية إلى تأكيد التفوق الثقافي للديانة الهندوسية والتقاليد الهندية، بما في ذلك أكبر مدنها مومباي، والتي يحكمها حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة ناريندرا مودي.

رضوى نجيب المختصة النفسية ومدربة الإرشاد التربوي، توضح العمر المناسب لتعرض الطفل للأجهزة الإلكترونية، وأضرار إستخدامها ساعات طويلة.

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» أضرار وخطورة طقطقة أصابع اليدين على المدى البعيد بحسب الدكتور أسماء عادل، أخصائية العلاج الطبيعي.

نستعرض في التقرير التالي قصة 3 شقيقات أطفال بمحافظة الجيزة حصدن ميداليات ذهبية في رياضة الكاراتيه ويحلمن ببطولة الجمهورية ومن ثم تمثيل مصر عالميا

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» أسباب العنف والتحريض على الجريمة في المجتمع، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للا عنف الذي يوافق 2 أكتوبر من كل عام.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل