المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يبحث التعاون مع اليونيسيف في برامج تعزيز صحة الأم والطفل

10/03 21:45

عبد الغفار يؤكد أهمية دعم برامج تحسين المؤشرات الصحية للأطفال بالتعاون مع الـ«يونيسيف»

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الأحد، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» بمصر السيد «جيرمي هوبكنز» والوفد المرافق له، بديوان عام الوزارة.

أشاد الوزير، بحسب بيان الوزارة اليوم الإثنين، بدور منظمة الـ«يونيسيف» في مصر، وجهودها المبذولة في دعم الخدمات التي تقدمها الوزارة، مثمنا التعاون المثمر بين الجانبين خلال الفترة الماضية في البرامج التي تستهدف تعزيز صحة الأم والطفل في مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش مع «يونيسيف» التعاون في الدعم الفني لتطوير السياسات والاستراتيجيات والخطط التطبيقية لبرامج صحة الأطفال التي تقدم من خلال منشآت الرعاية الأولية.

وتابع «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول سبل التعاون لتنفيذ استراتيجية الوزارة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» وكذلك تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، من خلال تقديم الدعم الفني والتكنولوجي لخطط تطوير المنشآت الطبية، وكذلك تنفيذ البرامج التدريبة للكوادر البشرية، بما يضمن تقديم خدمات طبية بكفاءة وجودة عالية.

وأضاف أن الوزير ناقش التعاون في دعم الاستراتيجية القومية للغذاء والتغذية، وكذلك دعم برامج تحسين المؤشرات الصحية للأطفال، منوها إلى أن الوزير أكد أهمية التعاون مع الـ«يونيسيف» في مجال التغذية المدرسية، والاستفادة من نتائج مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، في وضع معايير الوجبة الغذائية وفقاً للمعايير والمواصفات الخاصة بسلامة الغذاء.

وأشار عبدالغفار إلى أن الوزير شدد على ضرورة تكثيف حملات التوعوية الصحية التي تستهدف تعريف الأسر بالعناصر الغذائية المختلفة التي يجب أن تتضمنها وجبات أطفالهم، وطرق الوقاية من أمراض سوء الأغذية، بما يساهم في غرس أسس نمط الحياة الصحية لدى جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى تكثيف البرامج التدريبية للعاملين بوحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، على التوعية بالتغذية الصحية السليمة.

وأكد «عبدالغفار» أن الاجتماع ناقش استمرار التعاون مع الـ«يونيسيف» في توفير اللقاحات الأساسية للأطفال، ضمن جداول التطعيمات التي تقرها وزارة الصحة والسكان، مثمنا جهود المنظمة في دعم حملات التطعيم بلقاح شلل الأطفال.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتورة جيهان فؤاد مدير المعهد القومي للتغذية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة، ومن جانب الـ«يونيسيف» الدكتورة نيفين دوس مدير قسم الصحة، والدكتورة سيلينا باراكترافيك مدير قسم تنمية وبقاء الأطفال، والدكتور معتز صالح مدير قسم التغذية بالـ«يونيسيف».

Comments

عاجل