المحتوى الرئيسى

خبر ابيض | سر شخصية كشكش بيه ومحاولة اغتيال نجيب الريحانى .. أهم أحداث مسلسل الضاحك الباكي لـ عمرو عبدالجليل

10/03 07:25

اقترب صناع مسلسل الضاحك الباكي من وضع اللمسات الأخيرة على العمل، المقرر عرضه قريبا حيث طُرح البوستر الرسمي له، من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.

ويتناول المسلسل السيرة الذاتية للراحل نجيب الريحاني، بالإضافة لرصد وتوثيق شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20، ويتطرق أيضا لقصص الفن في تلك الحقبة الزمنية المهمة.

وتضم حياة نجيب الريحاني العديد من المواقف، والتي من المقرر أن يتطرق لها العمل مثل طرد أمه له من المنزل بسبب دخوله عالم الفن، ونومه في الشارع، بالإضافة لكواليس شخصية كشكك بيه التي كانت السبب في شهرة نجيب الريحاني، وكذلك تعرضه لمحاولة اغتيال على المسرح خلال أحد العروض، إلى جانب نبؤة العرافة التى غيرت مجري حياته، وكذلك كواليس أشهر الأعمال التى قدمها على المسرح أو السينما.

ومسلسل الضاحك الباكي من بطولة عمرو عبدالجليل، فردوس عبدالحميد، رزان مغربي، مصطفى شوقي، وغيرهم، من تأليف محمد الغيطي، ديكور أسامة الشناوي، من إخراج محمد فاضل، وإنتاج الشركة المتحدة.

ويجسد عمرو عبدالجليل دور نجيب الريحاني، فيما تلعب فردوس عبدالحميد دور والدته، ورزان مغربي تجسد شخصية بديعة مصابني، أما محمد سليمان فيجسد شخصية استيفان روستي.

ومن ناحية أخرى، انضم عمرو عبدالجليل لأبطال مسلسل ألف ليلة وليلة، والذي من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023، ويشارك في بطولته:  ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، شيري عادل، مايان السيد، وآخرين، والعمل من تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري، ومن إنتاج ميديا هب ـ سعدي جوهر ـ وشركة أروما، ومنتج فني أيمن عبدالحفيظ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل