المحتوى الرئيسى

غدا.. جنايات المنيا تعقد جلسة محاكمة المتهم بقتل الطفل «أدهم»

10/02 21:53

تعقد الدائرة الأولى لمحكمة جنايات المنيا، غدًا الإثنين، جلسة لسماع الدفاع والنظر في القضية رقم 6924 لسنة 2022 جنايات سمالوط، والمقيدة برقم 691 كلي شمال المنيا، والمثارة إعلاميا بمقتل الطفل، ضياء أحمد طه، الشهير بـ"أدهم"، ابن قرية الشروبي، الذي عثر على جثته مذبوحة في ترعة السبخة بمركز بني مزار، في أبريل الماضي.

وقال خالد أبو العلا، محامي الدفاع عن أسرة المجني عليه، إن المحكمة عقدت أولى جلسات محاكمة قاتل الطفل "أدهم"، في شهر 8 الماضي، وقد أجلت المحكمة النظر في القضية لجلسة غد الإثنين 3 أكتوبر، لسماع الدفاع القانوني من المحامين وسماع أقوال الجاني في القضية.

وأضاف أن مذكرة دفاعه في القضية مبنية على البنود والمواد في قانون العقوبات في جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، ومبنية على أحكام الشريعة الإسلامية في القتل، موضحا أن الدفاع الجوهري هو طلب القصاص العاجل والعادل، تنفيذا لصحيح القانون والشرع الديني.

وتعود أحداث الواقعة عندما استدرج مزارع يدعى "عصام. س" طفل من أمام منزله في قرية الشروبي بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، وقتله داخل قطعة أرض زراعية، إذ انهال عليه بالضرب والخنق وعندما لفظ أنفاسه الأخيرة وضع الجثة في جوالين بلاستيكيين، وألقاها داخل مجرى مائي حتى جرى العثور عليها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل