المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. انخفاض بدرجات الحرارة غدا بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 33 درجة - اليوم السابع

10/02 18:26

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الرئيس السيسي يؤكد تطلع مصر لتطوير التعاون مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الكويتية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفداً اقتصادياً كويتياً من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة.

الفرق المصرية تواصل أعمال تطوير كورنيش غزة ضمن منحة مصر لإعمار القطاع.. صور

تواصل الفرق الهندسية المصرية أعمال التطوير منطقة كورنيش بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ضمن المنحة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، وذلك بحسب ما أكدته وزارة الأشغال والإسكان الفلسطينية اليوم الأحد.

انخفاض بدرجات الحرارة غدا بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 33 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الحكومة تنفى إنشاء 12 ألف غرفة عمليات بالمركز الإقليمى لزراعة الأعضاء 

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تم تداوله من منشورات تزعم إنشاء الحكومة 12 ألف غرفة عمليات بالمركز الإقليمي لزراعة الأعضاء، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تزعم إنشاء الحكومة 12 ألف غرفة عمليات بالمركز الإقليمي لزراعة الأعضاء، مُوضحةً أن المركز الإقليمي لزراعة الأعضاء والمقرر إنشاؤه داخل المدينة الطبية المستحدثة بمعهد ناصر، سيتضمن 12 غرفة عمليات فقط و300 سرير داخلي، بالإضافة  إلى 52 سرير رعاية فائقة، و56 سرير رعاية متوسطة، كما سيحتوي المركز على 10 ماكينات غسيل كلوي، ومعمل متكامل، و12 عيادة خارجية، ومركز تأهيل وقسم للطوارئ، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل شبكة قومية مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين وفقاً للمعايير العالمية.

السكة الحديد: تخفيض 50% من سعر التذكرة لذوى الهمم ومرافقيهم بكافة القطارات

تقدم الهيئة القومية لسكك حديد مصر العديد من الامتيازات للعديد من فئات المجتمع، ومنها ذوي الهمم حيث يتم صرف تذاكر لذوي الهمم والمرافق (إن وجد) بتخفيض 50% لكل منهم للقطارات المكيفة والقطارات الفاخرة والروسي المكيفة وذاتية التهوية والقطارات العادية بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها.

الحكومة: صدور 563 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الربع الثالث من 2022

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، على مدار الربع الثالث من عام 2022، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

الصحة: لقاح الأنفلونزا يكون الأجسام المناعية بعد الحصول عليه بأسبوعين

قالت وزارة الصحة والسكان إن لقاح الأنفلونزا يستغرق ما يقرب من أسبوعين بعد الحصول عليه لتكوين مناعة مهاجمة للعدوى، ونصحت وزارة الصحة والسكان بتلقى لقاح الإنفلونزا السنوى للحماية من عدوى الانفلونزا .

معهد الفلك: هزة أرضية على بعد 430 كم شمال مطروح بقوة 5.26 ريختر

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد اليوم الأحد، هزة أرضية على بعد 430 شمال مرسى مطروح جنوب جزيرة كريت بالبحر المتوسط.

أسعار الذهب اليوم فى مصر.. عيار 21 يسجل 1118 جنيها للجرام

تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم، الأحد، بالتعاملات الصباحية، استقرارا بعد هبوط أمس بقيمة 10 جنيهات، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1118 جنيها للجرام، وذلك مع استمرار تأثر الذهب بعوامل العرض والطلب في السوق المحلي 

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد.. فيديو

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع على أغلب أنحاء الجمهورية، ومازالت مصادر الكتل الهوائية المؤثرة علينا قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وزيادة لفترات سطوع الشمس خلال النهار.

التعليم: عدم ربط تسليم الكتب لطلاب المدارس الرسمية بالمصروفات الدراسية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية الكتب بالمصروفات الدراسية، خاصة فى الصفوف من السادس الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، مشددة على تسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة.

مصر تعزى إندونيسيا فى ضحايا أحداث التدافع بمباراة لكرة القدم

تقدمت جمهورية مصر العربية، الأحد، بخالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب دولة إندونيسيا الصديقة، ولأسر ضحايا أحداث التدافع فى مباراة كرة القدم التي أسفرت عن العشرات من الضحايا والمصابين.

التموين تطرح 3 فرص استثمارية لإنشاء مصانع لإنتاج زيت الطعام

استعرضت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقريرا عن طرح 3 فرص استثمارية لإنشاء 3 مجمعات للزيوت بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 321 مليون دولار، وتم اختيار الموقع الأول في مدينة برج العرب على مساحة 137 ألف متر مربع، وتتضمن مصنع استخلاص بطاقة 900 ألف طن بذرة سنوياً، ومصنع التكرير وتعبئة الزيوت بطلاقة 2400 طن سنويا، ومصنع إنتاج المسلى بطاقة 90 ألف طن سنويا، وتبلغ التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع نحو 165 مليون دولار، كما أن الهيكل التمويلي بنسبة 50% مستثمرين و50% قروض طويلة الأجل والفرصة الثانية في مدينة السادات على مساحة 210 آلاف متر مربع، وتشمل مصنع التكرير وتعبئة الزيوت بطاقة 240 ألف طن سنويا.

رئيس مجلس النواب يعلن تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية

أعلن رئيس مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، القوائم النهائية لهيئات مكاتب اللجان النوعية البالغ عددها 25 لجنة برلمانية، متمنيا لهم خالص التهنئة لجميع النواب الفائزين بالتوفيق والسداد في إنجاز المهام الموكلة إليهم. 

مديريات التعليم تحدد شروط التطوع للعمل بالمدارس لسد العجز فى المعلمين

أعلنت بعض المديريات التعليمية، فتح باب التطوع للعمل بالمدارس، لسد العجز فى عدد المعلمين بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، وفقاً للكتاب الدورى رقم 26 لسنة 20/9/2021، بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل