المحتوى الرئيسى

«العيال جريوا وخافوا ووقعوا على بعض».. إصابة 7 طالبات في انهيار سور مدرسة بكرداسة (قصة كاملة) | المصري اليوم

10/02 16:44

الصراخ كان عاليًا، الرعب يطل من العيون، سيارات الإسعاف تصدح بـ«سرينتها»، كردون أمنى بامتداد الشارع، الأهالى متجمهرون، الأمهات يحتضن أولادهن يبكين مع الصغار، فريق من النيابة العامة بالمكان، كان المشهد خلال أول يوم دراسى أمام مدرستى الشهيد على عبدالمنعم والمعتمدية بنين وبنات في كرداسة بالجيزة، بعد سقوط جزء من سور السلم على الطلاب ما أدى لإصابة 7 منهم دون وفيات، وفق وزارة التربية والتعليم، فيما قالت مصادر بمستشفى إمبابة العام إن عدد المصابين وصل لـ16.

تفاصيل انهيار سور مدرسة بمنطقة كرداسة وإصابة عدد من الطالبات (بث مباشر)

مدير إدارة كرداسة توضح لـ«المصري اليوم» الحالة الصحية لطالبات مدرسة المعتمدية

من «الفسحة» إلى المستشفى.. طالبات يروين لـ«المصري اليوم» لحظات سقوط السور عليهن في مدرسة كرداسة

عدد من الطالبات المصابات قبل نقلهن للمستشفى قلن لـ«المصرى اليوم»: «وإحنا نازلين من المدرسة السور وقع فوق مننا، والعيال لما شافت السور بيقع جريوا وخافوا ووقعوا على بعض، وكلنا وقعنا واتعورنا، وجت عربيات الإسعاف تنقلنا للمستشفى للعلاج، وأصيبت بعض الطالبات بحالة إغماء فور خروجهن من بوابة المدرسة، وقدمت لهن طبيبات من الوحدة المحلية القريبة من المكان الإسعافات اللازمة».

انتابت الأهالى حالة انهيار شديد، وبعضهم اتهم القائمين على المدرسة بالإهمال والتقصير وقالوا إن أعداد المصابين تتجاوز الـ8، «المدرسة مبنية من حوالى 70 سنة ومفيش صيانة لها، ولا اهتمام بيها علشان مدرسة حكومى»، مشيرين إلى أن المدرسة تعمل فترتين صباحًا للبنات ومساءً للأولاد، لافتين إلى أنهم عرفوا بالحادث، وفور التوجه للمدرسة قال لهم الطلاب: «وقت خروجنا للفسحة سور السلم وقع علينا»، وفور معرفتهم «روحنا على المدرسة وقعدنا نخبط جامد علشان يفتحوا لنا ونشوف العيال».

الأهالى أضافوا أن المدرسة لم تُجرَ بها أي أعمال صيانة قبل انطلاق الدراسة رغم أنها تعمل فترتين، وتوجد بها كثافة طلابية كبيرة، ما تسبب في سقوط 3 سلالم وجزء من طرابزين السلم بالدور الأرضى خلال تحرك عدد من طالبات المدرسة.

انتقل اللواء هشام أبوالنصر، مدير أمن الجيزة، إلى المدرسة محل الواقعة، وتبين نقل الطالبات المصابات إلى مستشفى إمبابة العام، لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

في المقابل، أوضح مصدر أمنى أن انهيار سور السلم حدث نتيجة تدافع أولياء الأمور والطلاب للحاق بديسكات الصفوف الأولى داخل الفصول، ما تسبب في سقوط سور السلم، وإصابة عدد من الطالبات وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن إدارة المدرسة عملت على منع دخول أولياء الأمور إلى المدرسة بعد انهيار السور، لكنها لم تتمكن من شدة زحام أولياء الأمور الذين اقتحموا الأبواب.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من مسؤولى المدرسة بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق، وطلبت من أجهزة الأمن إجراء التحريات اللازمة لبيان ملابسات الواقعة، واستعلمت عن الحالة الصحية للطالبات المصابات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل