المحتوى الرئيسى

جمارك نويبع تحبط محاولة تهريب 212 جرامًا من مخدر الهيدرو

10/02 17:21

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك نويبع برئاسة حمدي الشعراوي، مدير عام الجمارك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهريب (عمليات) بالمنطقة الشرقية برئاسة محمد شاهين وإدارة البحث الجنائي بميناء نويبع البحري من إحباط محاولة تهريب كمية من مخدر الهيدرو الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 للمرة الثانية خلال أسبوعين.

 وبناء على مذكرة مشتركة من محمد عبد التواب مأمور إدارة المنافذ والسيد أبو خضير، مدير مكافحة التهرب الجمركي لجمارك سيناء ومصطفى الحناوي مأمور مكافحة التهرب بقطاع سيناء وأسامة سعد مأمور الأمن الجمركي بجمارك جنوب سيناء وإدارة البحث الجنائي بميناء نويبع بالاشتباه في الراكب "ف. ع .ص" جنسية عربية مغادر من ميناء نويبع البحري إلى ميناء العقبة الأردني.

و بتمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد عبد التواب مأمور إدارة المنافذ تلاحظ وجود أجسام متماثلة .

وبالعرض على محمود حمزة القائم بأعمال مدير عام جمارك نويبع قرر تفتيش أمتعة الراكب بلجنة من مقدمي الإخبارية بحضور أحمد دياب مدير جمرك الصادر فتبين وجود 3 لفافات بوزن ٢١٢ جراما من مخدر الهيدرو من مخدر الهيدرو مخبأة بين طيات الملابس بحقائب الراكب بطريقة يصعب الوصول إليها.

وقرر حمدي الشعراوي مدير عام جمارك نويبع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر الضبط جمركي رقم 18 لسنة 2022 وحرره محمد عبد القوي بإدارة الشؤون القانونية بجمارك نويبع .

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك ومحمد حنفي مستشار رئيس المصلحة للمنطقة الجمركية الشرقية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل