المحتوى الرئيسى

2 أكتوبر 2022.. ارتفاع طفيف في أسعار اللحوم المجمدة واللحم البلدي يصل إلى 220 جنيها في بعض المناطق | العاصمة نيوز

10/02 19:51

قال سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، وأحد أكبر مستوردي اللحوم، إن أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي ارتفعت بقيمة 5 جنيهات للكيلو خلال الأيام الماضية، حيث سجل كيلو اللحم البرازيلي 80 جنيها جملة، مقارنة بـ75 جنيه، ويتراوح السعر إلى المستهلك بين 85 و95 جنيها للكيلو.

وبحسب النواوي، سجل سعر الجملة لكيلو اللحم الهندي 65 جنيها ليصل إلى المستهلك بين 70 و75 جنيها، مرجعا ذلك الارتفاع بسبب نقص المعروض من اللحوم المجمدة مقارنة بحجم الطلب نتيجة تأخر الإفراجات عن البضائع المحتجزة بالموانئ المصرية.

وشدد النواوي، على ضرورة سرعة فتح الاعتمادات المستندية للإفراج عن الشحنات المحتجزة بالموانئ، خاصا المواد الغذائية، موضحا أن المواد الغذائية لا تتحمل التأخير لإنها لها مدة صلاحية معينة.

وأضاف النواوي، أن أسعار اللحوم البلدي مستقرة عند آخر مستوى له عندما ارتفعت بقيمة تتراوح بين 5 و 10 جنيهات للكيلو للمستهلك في نهاية شهر أغسطس الماضي.

وأرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار اللحوم في المجازر بقيمة تتراوح بين 5 و 7 جنيهات للكيلو منذ عيد الأضحى المبارك.

ويرى النواوي أن ارتفاع أسعار اللحوم في المجازر من 123 و125 جنيها للكيلو إلى 130 و132 جنيها نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل جنوني في الفترة الماضية نتيجة تأخر تدبير الاعتمادات المستندية والإفراج عن الأعلاف المتواجدة داخل الموانئ المصرية.

وأشار إلى أن القطاع ينتظر إنفراجة قريبة في الأعلاف المكدسة بالموانئ خلال الأيام الجارية، مضيفا أن البدأ في الإفراجات سيقلل التكلفة بنسبة كبيرة وستنعكس على الأسعار بعدها مباشرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل