المحتوى الرئيسى

محطات في حياة ماجدة الخطيب.. في ذكرى ميلادها

10/02 12:32

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب، صاحبة المغامرات الفنية وعلامة فنية فى تاريخ السينما العربية.

ولدت ماجدة الخطيب فى 2 أكتوبر 1943، وبدأت مسيرتها فى دور صغير بفيلم "حب ودلع" وتوالت أفلامها.

ومن أشهر أفلامها "نصف ساعة زواج"، ثم "دلالة المصرية"، وشيء فى صدرى، والبعض يعيش مرتين، وفى عام 1972 فيلم "امتثال"، وشاركت بعدد من الأعمال التليفزيونية، وكان آخر عمل لها فيلم "آخر الدنيا".

وفى عام 1982 قضت ماجدة الخطيب ثمانية أشهر فى سجن الاحتياط على ذمة محاكمتها بتهمة قتل مواطن عن طريق الخطأ أثناء قيادتها سيارتها، وحكمت عليها المحكمة بالسجن عام مع إيقاف التنفيذ، وغرامة 5 آلاف جنيه.

وفي عام 1985، ألقي القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات، حيث حكمت المحكمة عليها بالسجن لمدة خمس سنوات.

تعددت علاقات ماجدة الخطيب، حيث تزوجت لأول مرة من محمد رياض، وكان من رجال الثورة، وحينما انفصلا عاشت فترة عدم توازن نفسي، ثم تعرفت على رجل أعمال سكندري مدحت الهواري، وفي صيف عام 1974 تزوجا، ولكنهما انفصلا في يونيو 1976 بعدما فشلت محاولاتها في الإنجاب منه، ثم تعرفت على مهندس صوت أمريكي وأحبته، حتى اكتشفت في فترة الاستعداد للزواج أنه مصري نصاب يدعي أنه أمريكي.

قصة الحب الحقيقية في حياة ماجدة الخطيب كانت مع مدير تحرير صحيفة السياسة الكويتية محمد زين، نجل عائلة العيدروس العريقة في اليمن، وانتهت تلك القصة بعدما هددته عائلته بأن يحرم من الميراث لو تزوج منها، وكان ذلك الصدمة الحقيقية الكبرى في حياة ماجدة، وعليه أدمنت الحبوب المهدئة، ولم تتزوج بعدها، وعادت إلى قيادة السيارات بسرعة ، وتم اتهامها بقتل طالب وإصابة آخر بعدما صدمتهما بسيارتها وهي في حالة سكر.

تزوجت الفنانة ماجدة الخطيب العديد 3 مرات وكان الزيجة الثانية مسار جدل كبير، حيث أتهمتها الفنانة مريم فخر الدين بانها كانت سبب طلاقه من إبنتها، وهو ما نفته الخطيب، مؤكدة زواجهما سريعاً بعد طلاقه كان السبب فى سوء الفهم . 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل