المحتوى الرئيسى

«من غير ضرب».. «التعليم» تحظر العقاب البدني والنفسي للطلاب في أول يوم دراسة | المصري اليوم

10/02 09:08

بدأت الدراسة اليوم، الأحد، بمدارس القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومطروح وأسوان.

وزير التعليم يتفقد مدارس بني سويف للاطمئنان على سير العملية التعليمية

«التعليم العالي»: شددنا على التزام أعضاء هيئة التدريس بشأن الحضور

الجامعات الخاصة تشكو من مزاحمة «الأهلية» لها.. متحدث التعليم العالي يرد

وفي هذا الإطار، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، إلى جانب تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي في المدارس، ومكافحة ظاهرة التنمر بين الطلاب بعضهم البعض وبين الطلاب والمعلمين من جهة أخرى.

وشددت الوزارة بالتنبيه على المدارس حول ضرورة التأكد من صلاحية الأغذية التي يتم توزيعها على الطلاب فيها، ومتابعة ضمان وصولها لمستحقيها، وكذلك متابعة أعمال الوحدة المنفعة ومتابعة استخراج البطاقة الصحية لمسؤول الوحدة المنتجة مع عدم بيع المعجنات أو أشياء تضرر من صحة الطلاب بالمدرسة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مكافحة الدروس الخصوصية بكل جهد في العام الدراسي الجديد، مطالبة المديريات والإدارات التعليمية بمتابعة تسليم الكتب المدرسية للطلاب بدءًا من اليوم الأول.

التوعية بالتغيرات المناخية جزء أساسي من اهتمام الدولة في الفترة الحالية، ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة البدء في عمل توعية طلابية لنشر الوعي الطلابي نحو التغير المناخي تزامنا مع تنظيم مصر لـ المؤتمر العالمي للتغيرات المناخية بشرم الشيخ «cop27»، ومشاركة الوزارة فيه بمعرض كبير.

تستهدف الوزارة دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، واتخذت خطوات عملية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل.

أوضح الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تطبيق الفكرة في ما لا يقل عن 25% من المدارس بالإدارات كمرحلة أولى وسيتم تطبيقها بشكل تدريجي على مدار العام الدراسي على بقية المدارس في كل إدارة.

اقرأ أيضا: - «التعليم» تحسم طريقة حساب «أعمال السنة»

Comments

عاجل