المحتوى الرئيسى

بقيادة رونالدو وهالاند.. 5 مواجهات ثنائية تُشعل ديربي مانشستر

10/02 09:00

تشهد مباراة ديربي مانشستر المُرتقبة بين الغريمين سيتي ويونايتد في الدوري الإنجليزي العديد من المواجهات الفردية المُنتظرة.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على مانشستر سيتي، الأحد، على ملعب "الاتحاد"، في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل الفريق السماوي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة، بينما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الخامس بـ12 نقطة.

وتُلقي "العين الرياضية" عبر التقرير التالي الضوء على 4 مواجهات ثنائية مرتقبة في "ديربي مانشستر".

تعد مواجهة النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، للأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، مدافع مانشستر يونايتد، هي الأبرز خلال المواجهة، نظرا لفارق الطول بينهما، والذي دفع الإسباني بيب جوارديولا، مدرب السيتي، للحديث عنه.

جوارديولا دافع عن مارتينيز بعد السخرية التي تعرض لها بسبب قصر قامته (1.75 متر)، في ظل الصدام المرتقب الذي سيجمعه بالعملاق هالاند الذي يبلغ طوله 1.94 متر.

هالاند ومارتينيز

وأكد جوارديولا أن مارتينيز يتمتع بإمكانيات رائعة، بالإضافة إلى قوته البدنية، مشيرا إلى أنه واجه العديد من المهاجمين أصحاب القامات الطويلة ونجح في التغلب عليهم.

ويشكل هالاند تهديدا خطيرا على دفاعات مانشستر يونايتد في المباراة المُرتقبة، إذ يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 هدفا.

تجدر الإشارة إلى أن مارتينيز انضم لصفوف مانشستر يونايتد قادما من أياكس أمستردام الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 57.30 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين شارك في 8 مباريات بجميع المسابقات، لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.

ستشهد المباراة مواجهة قوية بين البرازيلي أنتوني، الجناح الأيمن ليونايتد، والبرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيسر لمانشستر سيتي، والذي يتمتع بقدرات هجومية كبيرة.

وسيواجه كانسيلو صعوبة بالغة في مواجهة أنتوني، إذ يتمتع الأخير بمهارات عالية وسرعات كبيرة، ستمنع المدافع البرتغالي من التقدم كثيرا خوفا من انطلاقات الساحر البرازيلي الذي سجل هدفا في أولى مبارياته مع اليونايتد.

كانسيلو وأنتوني

ويمثل كانسيلو قوة كبيرة لكتيبة جوارديولا الهجومية والدفاعية، في المُقابل أصبح أنتوني أحد أهم أسلحة الهولندي إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، منذ انضمامه لصفوف "الشياطين الحمر" خلال الميركاتو الصيفي الأخير مقابل 90.5 مليون يورو.

وعلى مستوى منتصف الملعب، فمن المتوقع أن يشهد الديربي صراعا كبيرا بين الإسباني رودري، لاعب السيتي، ضد برونو فيرنانديز صانع ألعاب يونايتد.

فيرنانديز ورودري

فيرنانديز دائما ما يتمتع بحرية كبيرة في المباريات، ويوزع اللعب يمينا ويسارا فضلا عن اختراقاته من العمق وتغذية المهاجمين بالتمريرات الساحرة.

وبالتأكيد، سيضع جوارديولا رقابة لصيقة على فيرنانديز، وسيكون رودري هو الأقرب لهذه المهمة، للحد من خطورة اللاعب الذي سجل هدفا وصنع مثله في 8 مباريات.

رغم تواجد البرازيلي كاسيميرو مع مانشستر يونايتد، فإن تين هاج يٌحبذ الدفع بلاعبه الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي في مركز الوسط المدافع، وهو الأمر الذي سيضع على كاهله مهمة صعبة.

دي بروين وماكتوميناي

المهمة الصعبة، تتمثل في مراقبة البلجيكي كيفن دي بروين، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، والذي يتمتع بقدرات كبيرة من ناحية دقة التمرير والتسديد.

وسيواجه ماكتوميناي صاحب الـ25 عاما، صعوبة بالغة خاصة وأن دي بروين يتحرك كثيرا على الأطراف، مما قد يجعله يترك مهمته الأساسية في وسط الملعب.

يُذكر أن دي بروين شارك هذا الموسم في 10 مباريات مع مانشستر سيتي بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفا وحيدا، لكنه صنع 8 أهداف.

ومن المتوقع أن يشهد "الديربي" مواجهة برتغالية خاصة بين روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي، ضد مواطنه وقائد منتخب بلاده كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد.

وسيواجه رونالدو صعوبة كبيرة حال مواجهة دياز الذي يمتلك قوة بدنية كبيرة وبنية عملاقة، فضلا عن ذكائه الكبير في مراقبة الخصوم، بالإضافة إلى قدرته على عملية التحضير وبناء الهجمة بصورة سليمة، تزامنا مع رغبة نجم يونايتد في الرد على الانتقادات الأخيرة، مما يشعل المباراة بين الطرفين.

كريستيانو رونالدو وربين دياز

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل