المحتوى الرئيسى

طبيب المنتخب: تحولت لأهم شخص في العالم بسبب محمد صلاح.. وعالجته بـ«اللبخة»

10/02 10:04

كشف محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، تفاصيل حول إصابة محمد صلاح عام 2018 أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا وطريقة تعافي نجم نادي ليفربول قبل كأس العالم في روسيا.

وقال أبو العلا في حديثه عبر قناة "أون تايم سبورت": «إصابة محمد صلاح غيرت مني شخصيًا، لأنني تعرضت لكم ضغط غير طبيعي وتحولت فجأة لأهم شخص في العالم».

وشرح طبيب المنتخب: «اتصلت بي مؤسسات إعلامية عالمية، كنت أقلب الهاتف النقال على وجهه كي أتفرغ لعملي واتصلت بي شخصيات من مصر لم أكن أحلم أن أتكلم معها».

وأضاف: «ناداني هاني أبو ريدة (رئيس اتحاد الكرة آنذاك) وقلت له، نحن أمام احتمالين فإما حدوث كسر أو أنها إصابة في المفصل، وعندئذ سنستطيع إن شاء الله ضمان أن يكون (محمد صلاح) جاهزًا بعد 3 أسابيع، وقد حسبت له أن مباراة أوروجواي بعد 20 يومًا».

وأوضح: «لم أتخذ أي قرار حتى رأيت محمد، وأرسل لي المعالج الفيزيائي في ليفربول صورة الأشعة وهو في أوكرانيا، ورأيتها قبل أن يراها طبيب ليفربول، وعندما رأيتها قلت الحمدلله رب العالمين ولم أبلغ أحدًا، وقلت لإيهاب لهيطة، لقد رأيت الأشعة وإن شاء الله خيرًا، لكن رجاء لا تخبر أحدًا».

وواصل: «رأيت صلاح في إسبانيا، وأجريت له موجات فوق صوتية، وكنا نتواصل مع المسؤول عن العلاج الطبيعي في ليفربول، وأعددنا له خطة من أجل الحفاظ عل لياقة اللاعب».

وانتقل للحديث عن تواجده مع المنتخب، قائلا: «كوبر طلبني للعمل كطبيب للمنتخب بعد ابتعاد أسامة الشاعر بسبب المرض، وكيروش مدرسة كبيرة ونظام عمله احترافي بامتياز، وأيضًا خافيير أجيري مدرب كبير وعصبيته عيبه الوحيد».

وكشف أبو العلا عن دور محمد عبد الشافي لإقناعه باللبخة قائلًا: «كنت عدو لدود للبخة خاصة بعد ظهور أجهزة حديثة، كنا في الجابون ومعنا أجهزة حديثة جدًا، محمد صلاح ومحمد عبد الشافي كانوا يحضروا أجهزة حديثة جدًا لإفادة الفريق بالكامل، وتعرض عبد الشافي للإصابة وبالرغم من الأجهزة التي معه قال أنا هعمل لبخة رغم امتلاكه للأجهزة، وعندما قام بعمل اللبخة فوجئت بالنتيجة وزوال الورم، ومن وقتها اقتنعت باللبخة وعالجت بالفعل في مرة محمد صلاح باللبخة وكانت النتيجة جيدة جدًا».

وكشف: «أحرص على السفر بالأجهزة الحديثة أثناء البطولات المجمعة وهي تساعد في علاج الكدمات واتحاد الكرة وفر لي 3 أجهزة حديثة ساعدتني في أداء عملي».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل