المحتوى الرئيسى

التنمية المحلية: مستويات استهلاك الكهرباء انخفضت من 32% إلى 35%

10/01 20:24

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مصر تطبق للعام الثالث على التوالي مواعيد الغلق والفتح للمحال العامة والكافيهات، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية لعام 2020، مشيرًا إلى التنويه بشأن تنفيذ القرار وتعميمه، منذ أسبوعين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أكد على أهمية مرور رؤساء المراكز والمدن والأحياء على المنشآت بصورة دائمة، للتأكد من تطبيق المواعيد الخاصة بالفتح والإغلاق.

ولفت إلى أن المقاهي والمطاعم تعمل اعتبارًا من الخامسة صباحًا وحتى الثانية عشر منتصف الليل، موضحًا أن عملها يمتد إلى الواحدة صباحًا أيام الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والمناسبات الرسمية للدولة.

وأكد متحدث التنمية المحلية، على استمرار عمل خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، قائلًا إن الورش والأعمال الحرفية تعمل من الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساء، باستثناء الورش على الطرق السريعة ومحطات الوقود.

وأشار إلى أن المحال والبازرات التجارية والمراكز التجارية تعمل من 7 صباحًا وتغلق في العاشرة مساء، مضيفًا أن «المخابز والمحلات وأسواق الخضار والفاكهة والصيدليات، مستثناة من تلك المواعيد، لطبيعة عملها».

وشدد على أهمية مواعيد الغلق الشتوية، في إتاحة قدرة أكبر على العمل بالنسبة للعاملين في الوحدات المحلية، خاصة مجال النظافة العامة والميادين والمحاور، مؤكدًا أن الغلق المبكر يؤدي إلى مزيد من ترشيد الاستهلاك للطاقة الكهربائية.

وتابع أن الوزارة بدأت التخفيف الرسمي في 12 أغسطس، بتخفيض الإنارة بالشوارع العامة الرئيسة والفرعية وبما لا يؤثر على الرؤية، معلنًا عن تخفيض مستويات الاستهلاك والترشيد من 32% إلى 35%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل