المحتوى الرئيسى

صلاح الأفريقي وتروسارد التاريخي.. 5 أرقام تلخص مباراة ليفربول وبرايتون

10/01 18:33

شهدت مباراة ليفربول وبرايتون في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من الأرقام الاستثنائية.

وتعادل ليفربول مع ضيفه برايتون بنتيجة 3-3، السبت، على ملعب أنفيلد، في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

البلجيكي لياندرو تروسارد بدأ المباراة مبكرا، عندما سجل هدف التقدم لفريق برايتون في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 16 من عمر المباراة.

وبذلك أصبح تروسارد أول لاعب يسجل هدفين في شباك ليفربول قبل نهاية الشوط الأول من مباراة على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي منذ نحو 14 عاما.

وكان آخر من حقق هذا الأمر هو المهاجم المصري عمرو زكي، نجم الزمالك السابق، عندما سجل هدفين مع ويجان أتلتيك في شباك "الريدز" في موسم 2008-2009.

وعاد تروسارد ليسجل الهدف الثالث لفريق برايتون، والذي منحه التعادل بعدما كان ليفربول متقدما بنتيجة 3-2، قبل 7 دقائق فقط من نهاية الشوط الأول.

وأصبح ذلك هو الهاتريك الأول الذي يسجله اللاعب البلجيكي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انتقاله إلى برايتون في 2019.

وبذلك أصبح تروسارد أول لاعب يسجل هاتريك في شباك ليفربول على ملعب أنفيلد منذ الروسي أندريه أرشافين، الذي سجل ثلاثية مع أرسنال في شباك "الريدز" عام 2009.

لياندرو تروسارد لاعب برايتون

وبعد ثنائية تروسارد المفاجئة في الشوط الأول، سجل فيرمينو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 33، بعد تمريرة من النجم المصري محمد صلاح.

وأصبح هذا الهدف هو الثالث الذي يصنعه محمد صلاح في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، والهدف الـ50 الذي يصنعه على مدار تاريخه في المسابقة.

وبذلك أصبح محمد صلاح ثالث لاعب أفريقي يسجل ويصنع 50 هدفا أو أكثر في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث سجل 122 وصنع 50 في 200 مباراة بـ"البريميرليج".

ولحق صلاح بالإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة تشيلسي الذي سجل 104 أهداف وصنع 55، والجزائري رياض محرز الذي سجل 77 هدفا وصنع 51.

محمد صلاح نجم ليفربول ضد برايتون

في المقابل، واصل المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو أرقامه المميزة مع ليفربول على ملعب أنفيلد في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.

وبعدما سجل فيرمينو هدفي ليفربول الأول والثاني، أصبح معدل إسهاماته 8 أهداف في 3 مباريات على ملعب أنفيلد خلال الموسم الحالي.

وسجل اللاعب البرازيلي 5 أهداف مع ليفربول على ملعب أنفيلد، وصنع 3 أهداف أخرى، وذلك خلال 3 مباريات فقط، بمعدل يزيد عن الهدفين في كل مباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل