المحتوى الرئيسى

عباس: أمريكا وبريطانيا تتحملان المسؤولية التاريخية لما يعانيه الشعب الفلسطيني

10/01 16:04

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه في خطابه الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، حيث أوضح أن الولايات المتحدة وبريطانيا هما اللتان تتحملان المسؤولية التاريخية لما يعانيه الشعب الفلسطيني منذ وعد بلفور إلى يومنا هذا، حيث يحاول الاحتلال الإسرائيلي تكريس احتلاله لأرض دولة فلسطين في ظل صمت وعجز دولي عن محاسبته على جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

جاء ذلك خلال ترؤس الرئيس الفلسطيني، مساء أمس الجمعة، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، اجتماعًا للجنة المركزية لحركة "فتح".

وأطلع عباس، أعضاء مركزية "فتح"، على نتائج لقاءاته، التي جرت على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي شملت لقاء العديد من قادة وزعماء الدول، وقادة المنظمات الدولية، والهادفة لحشد الدعم العربي والدولي للجهود الفلسطينية الرامية للحصول على الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشار الرئيس الفلسطيني، إلى لقائه الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدًا أهمية دور الجالية في نقل الرواية الفلسطينية إلى المجتمع الأمريكي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل