المحتوى الرئيسى

جوستاف زاندر.. أول مخترع لآلة تمارين رياضية 

10/01 16:03

أصبح العالم يدرك أهمية الرياضة، فأصبحت الصالات الرياضية مليئة بالأشخاص أصحاب الأهداف المختلفة، ولكن هدفهم المشترك هو الحصول على «جسم مثالي وعضلات مفتولة».. ولكن هل سألت نفسك ذات يوم من هو صاحب الفضل في اختراع أول آلة تمارين رياضية في التاريخ؟ 

جوستاف زاندر هو أول من أخترع آلة تمارين رياضية ، وبعد ذلك أسس صالة ألعاب رياضية وذلك في عام 1865، ولد الدكتور زاندر في ستوكهولم عام 1835 ، واستكشف العلاقة بين ميكانيكا الجسم وبناء العضلات أثناء وجوده في كلية الطب في السويد في أوائل ستينيات القرن التاسع عشر، ثم أصبح بعد ذلك عضوًا في الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم . 

وسرعان ما أسس معهد زاندر العلاجي في ستوكهولم ، وهو معهد مدعوم من الدولة يستخدم أجهزته لمساعدة العمال على تصحيح الإعاقات الجسدية.

وبعدما تأكد زاندر من نجاح مشروعة قام بتأسيس أول صالة للألعاب الرياضية عام 1965، تضم حوالي 27 آلة ولكن كان هدف زاندر في البداية هي تصحيح الإعاقات الجسدية، وفي عام 1877 وصل عدد الآلات لـ53 أله متفرقة في 5 مدن سويدية. 

والذي جعل زاندر يكتب في التاريخ بسبب أنه قام  بتطوير هذه الأجهزة بشكل أكبر، وفاز بالميدالية الذهبية في معرض المئوية 1876 في فيلادلفيا لآلات التمرينات الخاصة به، فكانت من هنا الانطلاقة للنجاح. 

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل