المحتوى الرئيسى

يستطيع الطبخ وقيادة السيارات.. إيلون ماسك يقدم الروبوت البشري Optimus tesla | المصري اليوم

10/01 15:59

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، عن نموذج أولي لروبوت «Optimus» البشري الذي يشارك بعض برامج الذكاء الاصطناعي وأجهزة الاستشعار مع ميزات مساعدة السائق الآلي في سياراتها.

سيتم إصدارها قبل «تيسلا».. «بايدو» تفتخر بتقنية القيادة الذاتية الخاصة بها (صور)

توقف العمل بمصنع تيسلا ألمانيا

«أوربت».. روبوت جديد يطور مهارات «أطفال التوحد»

«تسلا» تستعد للكشف عن روبوت بشرى عامل

في خطوة اعتبرها البعض تطورا كبيرا في عالم الروبوتات البشرية، إذ ظهر الروبوت Optimus على مسرح عرض تيسلا لعام 2022 للذكاء الصطناعي دون أن يكون على اتصال بأية أسلاك، حيث يحتوي على بطارية بقوة 2.3 كيلو وات في الساعة، وتعمل على Tesla SoC، ولديها اتصال Wi-Fi وLTE.

ويمكن أن تشمل التطبيقات المستقبلية الطهي أو البستنة أو حتى شركاء الجنس، ومن المتوقع أن يصل سعره إلى أقل من 20000 دولار.

ركزت العروض التوضيحية على معالجة مفاصل الروبوت، مثل اليدين أو الرسغين أو الركبتين، وأظهرت كيف قاموا بمعالجة البيانات لكل مفصل، ثم بحثوا عن المناطق المشتركة في كل تصميم للعثور على طريقة باستخدام ستة مشغلات مختلفة فقط.

وتم نقل برنامج الطيار الآلي من Tesla من سياراتها إلى الروبوت وأعيد تجهيزه للعمل في الجسم والبيئة الجديدة. استحوذت حركة Tesla على أشخاص يقومون بمهام حقيقية مثل رفع صندوق ثم استخدام الحركية العكسية، وتكرر الحركات باستخدام Optimus.

وكشفوا أن الروبوت الأولي المقدم تم تطويره في الأشهر الستة الماضية فقط، وعند مناقشة العقبات التي يتعين عليهم معالجتها في الانتقال من النموذج الأولي إلى التصميم العملي، فإنهم يأملون «إنجاز ذلك في غضون الأشهر القليلة المقبلة ... أو السنوات».

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل