المحتوى الرئيسى

محمد صلاح يسعى إلى كتابة تاريخ جديد اليوم فى مباراة ليفربول ضد برايتون - اليوم السابع

10/01 14:40

يسعي الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول إلى كتابة تاريخ جديد اليوم في منافسات الدورى الانجليزي الممتاز، عندما يقود فريقه الريدز ضد برايتون في الرابعة عصر اليوم السبت على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

ويمتلك محمد صلاح 120 هدف بالدورى الانجليزي الممتاز ، بالتساوي مع ستيفن جيرارد وسام ريبولد وحال تسجيله هدف آخر سيضعه بالمركز الثامن كهدافي ليفربول التاريخيين ببطولة الدوري بفارق هدفين عن صاحب المركز السابع جاك باركينسون.

وسجل محمد صلاح هدفه رقم 120 مع نادي ليفربول في مرمى مانشستر يونايتد ليتساوى مع الأهداف التي سجلها ستيفن جيرارد وبفارق ثماني أهداف فقط عن روبي فاولر الهداف التاريخي للريدز في البريميرليج.

صلاح فى قائمة الهدافيين التاريخيين

وتفوق محمد صلاح على ستيفن جيرارد الهداف التاريخي السابق بعدما تشاركا في الصدارة خلال الموسم الماضي حيث بات الفرعون منفرداً بالترتيب. 

وجاء ترتيب هدافي ليفربول التاريخيين كالتالي:

- روبي فاولر 128 هدفا.

- ستيفين جيرارد 120 هدفا.

- محمد صلاح 120 هدفا.

- مايكل اوين 118 هدفا.

كما يتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي مباراة ليفربول ضد برايتون عبر التاريخ ، حيث نجح الفرعون خلال ثماني مباريات تسجيل 6 أهداف وهو الأمر الذي يضعه في مقدمة كل الهدافين في تاريخ الفريقين خلال المباريات التي جمعتهما بالدوري الانجليزي.

وجاء ترتيب هدافي مباريات ليفربول ضد برايتون وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي كالتالي..

ويدخل ليفربول المباراة وهو في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 وخسارة واحدة بخلاف مواجهة مؤجلة أمام تشيلسي بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتسجيل 15 هدفاً وتلقي 6.

بينما يتواجد برايتون في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 11 هدفاً وتلقي 5.

ويحتفل محمد صلاح بالمشاركة في المباراة رقم 200 في الدوري الإنجليزي بشكل عام سواء مع ناديه الحالي ليفربول أو السابق تشيلسي.

وشارك محمد صلاح مع نادي ليفربول في 197 مباراة وبات على استعداد للاحتفال بالمباراة رقم 200 في الدوري الإنجليزي الممتاز في المباراة القادمة للريدز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل