المحتوى الرئيسى

الدفاع المدني العراقي يحمل المتظاهرين مسؤولية تأخر الوصول لموقع انهيار بناية الكرادة

10/01 13:59

قالت مديرية الدفاع المدني العراقية، السبت، إن قطع الطرق (بسبب الاحتجاجات الراهنة) عرقل وصول الفرق التخصصية لموقع انهيار البناية التجارية السكنية بمنطقة الكرادة.

وصرح مدير إعلام الدفاع المدني، نؤاس صباح، لوكالة الأنباء العراقية "واع"، بأن "البناية التي انهارت في منطقة الكرادة، هي بناية تجارية سكنية مكونة من أربعة طوابق قرب مطعم قدوري، وقد انهارت بالكامل تقريبا".

وأضاف أن "فرق الدفاع المدني في جانبي الكرخ والرصافة مستنفرة بالكامل"، مشيرا إلى أن "قطع الطرق أثر كثيرا على وصول جميع الفرق".

وصول اليات هندسة الحشد الشعبي لانقاذ العوائل المحاصرة في الكرادة نتيجة انهيار بناية استثمارات الكاظمي#محد_يحب_العراق_بكدهم pic.twitter.com/MoPsxWXBZ1

— الميرزا خريف (@qarf890) October 1, 2022

وذكر أن "بعض فرق المديرية وصلت إلى موقع الحادث وتعاملت مع عمليات رفع الكتل الكونكريتية والبحث عن الناجين أو الضحايا"، مبينا أنه "بحسب أهالي المنطقة تبين أن البناية تسكنها عائلة إضافة إلى حارس".

وأوضح أن "العملية تحتاج إلى وصول معدات الرفع الثقيلة إلى الموقع للمباشرة برفع الكتل الكونكريتية، لكن قطع الطرقات عرقل وصول الفرق الثانية التخصصية الساندة لا سيما وأن معدات الإنقاذ تأتي من منطقة اليرموك عند فرق البحث والإنقاذ الدولي التابعة للدفاع المدني والتي يحتاج وصولها إلى وقت".

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، في وقت سابق، السبت، إنقاذ 13 شخصا من داخل البناية المنهارة في الكرادة، مؤكدة أن "عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل