المحتوى الرئيسى

سبب أعراض البرد المنتشرة بين الأطفال.. ما هي الفلورونا؟ - E3lam.Com

10/01 13:33

ما هي الفلورونا

قال الدكتور شريف عبدالعال، استشاري طب الأطفال، إن هناك عدوى فيروسية لأحد الأنواع الجديدة من فيروس الأنفلونزا منتشر بين الأطفال، معلقًا: “أغلب الأمهات بيدلعوها ويقولوا ده من المروحة”.

أضاف “عبدالعال” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في حلقة مساء الجمعة من برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “mbc مصر”، أن هناك 200 نوع من الانفلونزا يصيب المرضى، وما ساهم على انتشار الفيروس الحالي هو ضعف مناعة الأطفال.

أوضح، أن السبب في ضعف المناعة هو التباعد الاجتماعي الذي خضع له الأطفال خلال العامين الماضيين بسبب أزمة فيروس كورونا، بالإضافة إلى سوء التغذية والأنيميا ونقص الحديد، ما يضعف من قدرتهم على مقاومة تلك العدوى، ومع بدء ذهابهم إلى المدارس والحضانات بدأ الأمر في الانتشار بشكل ملحوظ، خاصة أن الفيروس ينتقل للكبار أيضًا.

أردف استشاري طب الأطفال، أن هناك خطأ في التعامل مع إتيكيت الإصابة بالأمراض، حيث من المفترض أن يحرص الأهالي على عدم ذهاب طفلهم المصاب إلى المدرسة أو الحضانة، وذلك لا يحدث على الأغلب، ما يتسبب في عدوى الفصل كله.

استطرد قائلًا إن تلك العدوى فيروسية، ولا يصح تعاطي المضاد الحيوي معها، فالمضاد الحيوي مع الميكروب البكتيري وليس الفيروسي، ونلجأ له إذ ما تحولت الأعراض لنزلة شعبية أو ميكروبية، خاصة أن الدراسات الحديثة أكده خطورة تعرض الأطفال للمضادات الحيوية دون وعي.

وعن اسم الدور وما إذا كان كورونا أم لا قال: هو أحد أنواع الأنفلونزا المنتشر ويتم تسميته في أمريكا بـ”الفلورونا”، وهو مزيج من الأنفلونزا والكورونا، وأعراضه: التهاب في الزور أو إسهال أو ارتفاع في درجات الحرارة وكحة جافة.

-مدته من 3 إلى 7 أيام مع العلاج”.

أكد أنه يتم وصف أدوية خافض حرارة ورشح وبخاخات الأنف فقط للعلاج، دون الحاجة لمضاد حيوي، لافتًا إلى أنه يفضل عدم ذهاب الطفل للحضانة أو المدرسة إلا بعد يوم من انخفاض درجة حرارة الجسم لمنع العدوى، ويجب على الأم أن تهتم بتغذية الطفل الصحية خلال تلك الفترة، وبإعطائه تطعيم الأنفلونزا الموسمي لأنه يقي الأطفال منه.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل