المحتوى الرئيسى

بعد قرار الإغلاق.. تعرف على أشهر مذيعي راديو الإذاعة البريطانية بي بي سي

10/01 12:40

أعاد قرار غلق القسم العربي بهيئة الإذاغة البريطانية بي بي سي href='/tags/270378-%D8%B3%D9%8A-%D8%A5%D9%84'>سي إلى الناس حديث الذكريات التي نسجت حول أثير الإذاعة على مدار العقود الماضية، وحضرت الشخصيات العامة والعبارات الرنانة وكبار المذيعين في حديث محبي الإذاعة العتيقة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية الخميس 22 سبتمبر 2022، إغلاق الإذاعة العربية بعد 84 عامًا من الخدمة، في إطار خطة لإعادة هيكلة الإذاعة والتوجه نحو المحتوى الرقمي نتيجة أزمة مالية أرجعتها الإدارة إلى التضخم والتكاليف المرتفعة.

وعلى مدار الـ 84 عامًا الماضية، اشتهرت إذاعة بي بي سي بمذيعين ارتبط بهم محبو الإذاعة.

وترصد'الشروق" أبرزهم على النحو التالي.

أحمد كمال سرور

الإذاعي المصري الكبير، هو أول مذيع يقرأ نشرة في بي بي سي العربية في عام 1938، وعمل مراسلًا حربيًا وكان أحد أشهر نجوم الميكروفون في مصر والعالم في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي.

الإذاعي والأديب الفلسطيني التحق بالقسم العربي في بي بي سي العربية مراقباً للغة حتى عام 1968،وأعد وقدم برنامجه المعروف "قول على قول" واستمر في تقديمه ثلاثين عاماً متتالية.

إعلامي فلسطيني من أوائل المذيعين في إذاعة بي بي سي العربية، وأحد أبرز المذيعين العرب في كل من إذاعة بي بي سي العربية وصوت أمريكا، ويُعرف بـ "أمير الميكروفون العربي".

إعلامي وإذاعي فلسطيني، أحد أعرق كتاب ومحرري جريدة الشرق الأوسط، اشتهر بصوته المميز في هيئة الإذاعة البريطانية بمقولة (هنا لندن)، وعرفته أجيال من مستمعي البي بي سي مذيعًا للأخبار، ومقدما للبرامج الإخبارية طوال ما يقرب من ثلاثين سنة.

عمل كمترجم أخبار ومقدم برامج إخبارية في بي بي سي العربية بين عامي 1965 و1975،عمل في المؤسسة الى عام 1994.

مذيعة أخبار أردنية، وهي أول مذيعة لنشرة الأخبار في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

قدم البرامج الرياضية في بي سي عربي على مدى 45 عاماً إلى جانب الكثير من البرامج السياسية والنشرات الإخبارية.

سالم كايد العبادي

انضم إلى بي بي سي عام 1987 وقدم برامج منها "حول العالم العربي" وعالم الظهيرة" الإخباري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل