المحتوى الرئيسى

البيئة: إقامة منتدى للفنون والأزياء فى المنطقة الخضراء لأول مرة

10/01 12:19

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنه لأول مرة فى تاريخ مؤتمرات المناخ سيعقد منتدى الفنون والأزياء فى المنطقة الخضراء، مؤكدة أهمية دور الفنون فى دعم الوعى المجتمعى وتنويره بأهمية القضايا البيئية وخاصة تغير المناخ وعرض أساليب لإعادة التدوير والاستخدام كأحد أساليب الحفاظ على الموارد والتصدى لآثار التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقدته وزيرة البيئة مع المهندس شريف سالم رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة وممثلى عدد من العلامات الفنية والتجارية والأزياء القائمة على التدوير وإعادة الاستخدام لمناقشة مشاركتهم بمؤتمر المناخ.

والتقت وزيرة البيئة، عبر خاصية الفيديو كونفرنس بممثلى عدد من علامات الأزياء والأثاث القائمة على التدوير وإعادة الاستخدام حيث أبدوا رغبتهم بالمشاركة بأعمال وعروض أزياء للملابس المعتمدة على إعادة التدوير والاستخدام لرفع الوعى بتغير المناخ.

كما شارك بالاجتماع ممثلى بنك الكساء المصرى والذى أبدى الاستعداد للمشاركة والمساعدة لدعم الجهات المشاركة بالخامات والملابس المستعملة كذلك إقامة عرض للقطع القديمة القيمة بمشاركة جهات أخرى.

وطالبت وزيرة البيئة بضرورة الاتفاق بين المشاركين والتنسيق فيما بينهم على كل العروض والمقترحات والقائمين عليها للوصول إلى تصور واحد وعام يضم جميع المقترحات ويعكس المفاهيم والتصورات المراد عرضها بمشاركة سائر الجهات المعنية على أن يتم عقد اجتماع يوم الأحد المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل