المحتوى الرئيسى

أبرزها الكلاسيكو.. 4 أحداث ساخنة تُشعل خامس جولات الدوري السعودي

10/01 13:52

تنطلق منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي، مساء السبت، بـ4 مواجهات، ويتم استكمالها (الأحد) بكلاسيكو النصر والاتحاد.

ويشهد يوم السبت 4 مواجهات، تجمع بين الرائد مع العدالة، وضمك مع الطائي، والخليج ضد الباطن والوحدة مع الاتفاق.

ويستضيف النصر نظيره الاتحاد، على ملعب ملعب "مرسول بارك" في العاصمة السعودية "الرياض"، ضمن أعرق وأقوى المواجهات على مدار تاريخ دوري المحترفين.

وتستعرض "العين الرياضية" خلال السطور التالية 4 أحداث تشعل قمة الجولة الخامسة من دوري "روشن".

لاصوت يعلو فوق كلاسيكو الاتحاد والنصر، الذي يمثل أهمية كبيرة لمتابعي الكرة العربية بشكل عام، والدوري السعودي على وجه التحديد.

الاتحاد يسعى لتحقيق الفوز من أجل الاستمرار في مطاردة الصدارة، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط، في ظل الإصابات التي تواجه الفريق في الوقت الراهن.

ويعاني "العميد" من عدة إصابات بارزة، يأتي في مقدمتها الثنائي رومارينيو وهيلدر كوستا بجانب أحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.

لكن رغم ذلك، فإن "العميد" يعتمد على مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله لفك شفرة المباراة، بجانب البرازيلي إيجور كورنادو.

في المُقابل، يسعى "أصفر العاصمة السعودية" لتحقيق الانتصار من أجل التقدم للمركز الثالث، والاستمرار نحو النتائج الإيجابية تحت قيادة مدربه الجديد رودي جارسيا.

ويتطلع النصر لفك "النحس" الذي يلازمه في مواجهات الاتحاد مؤخرا، حيث فشل في تحقيق أي فوز آخر 8 مباريات، إذ يعود آخر انتصار له إلى ديسمبر/كانون الأول 2018.

تمثل مواجهة عبدالرزاق حمدالله لفريقه السابق النصر، أهمية كبيرة لدى مشجعي الفريقين والنجم المغربي نفسه.

كلاسيكو النصر والاتحاد المقرر إقامته الأحد، هو الأول لحمدالله بعد أزمته الأخيرة مع "العالمي" والتي تتمثل في إيقافه لمدة 4 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال سعودي.

ورغم رفع العقوبة سريعا وعودة حمدالله للمشاركة منذ الجولة الثالثة ضد الرائد، إلا أن النجم المغربي يسعى لمعاقبة النصر بالتسجيل وخطف نقاط المباراة.

وسبق وأن شارك حمدالله ضد النصر في مباراة واحدة رفقة الاتحاد، عندما قاد الأخير للفوز 3-0 في مباراة الدور الثاني للموسم الماضي.

وكان النصر قد تقدم بشكوى ضد حمدالله والاتحاد بداعي إجراء المفاوضات بين الطرفين، أثناء سريان عقده مع النادي، علما بأن المهاجم المغربي انضم لـ "العميد" في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

تشهد مباراة الشباب والفيحاء (الأحد)، الظهور الأول للأرجنتيني إيفر بانيجا خلال الموسم الحالي، بعد غيابه عن الـ4 جولات الأولى بسبب الإيقاف.

بانيجا تم إيقافه خلال أول 4 جولات بسب استخدامه إشارة مهينة تجاه الحكم المساعد الأول في مباراة ضد الأهلي ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وتمثل عودة بانيجا دفعة قوية للشباب الذي ينافس بقوة هذا الموسم على لقب الدوري السعودي، إذ يحتل الصدارة برصيد 12 نقطة.

اشتعل صراع الصدارة مبكرا في الدوري السعودي بين الهلال والشباب، إذ يسعى كل منهما للابتعاد بالمركز الأول قبل كأس العالم 2022.

ويتساوى الهلال والشباب في رصيد النقاط بـ12 نقطة لكلٍ منهما من تحقيق العلامة الكاملة في أول 4 جولات.

Comments

عاجل